 أقلام ثقافية

جولة عروض فلسطينية لفيلم "اصطياد أشباح" للمخرج الفلسطيني رائد أنضوني

shaker faredhasan2أعلن عن تقديم عروض لفيلم "اصطياد أشباح" للمخرج الفلسطيني رائد أنضوني في عدد من  محافظات ومخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة، وفي عدد من المدن في الداخل منها الناصرة ويافا .

و"اصطياد أشباح" هو فيلم روائي وثائقي يأتلف فيه مجموعة من الأسرى الفلسطينيين المحررين، في محاولة لاعادة بناء مركز تحقيق سجن "المسكوبية" الاسرائيلي الشهير في مرآب برام الله، وتجسيد تجاربهم الشخصية فيه، بما في ذلك التعذيب النفسي والجسدي الذي تعرضوا له .

ويطفح الفيلم بالمشاعر ومشاهد العنف والغضب والحب والمودة .

ويشار ان مخرج الفيلم رائد أنضوني، كان معتقلًا في مركز تحقيق المسكوبية عندما كان في الثامنة عشرة من عمره، ويحاول من خلال مشاهد الفيلم معالجة مشكلات الماضي في نفوس المعتقلين السابقين .

وقد نال الفيلم على العديد من الجوائز العربية والعالمية، منها جائزة أفضل فيلم عربي من المهرجان السينمائي الدولي الأخير في القاهرة، وجائزة أفضل فيلم وثائقي من مهرجان برلين السينمائي في دورته ٦٧ .

وتأتي جولة عروض الفيلم في اطار استراتيجية لمؤسسة " عودة " للأفلام، التي تنشط على الساحة الفلسطينية، وتعمل على اعادة الاهتمام ونشر الثقافة السينمائية لدى الجمهور الفلسطيني، الذي يعاني شظف العيش، والمعاناة اليومية من الاحتلال، خاصة أن الفيلم يمس كل عائلة فلسطينية، وسوف يساهم في جذب القطاعات الشعبية لحضور الفيلم والاعمال  السينمائية الفلسطينية الأخرى .

وبلا شك أن جولة العروض في انحاء مختلفة من الوطن الفلسطيني تعطي وتمنح الفيلم قيمته الحقيقية، وكما قال مخرج الفيلم رائد أنضوني: "ان عرض الفيلم للجمهور الفلسطيني أهم من أكبر العروض العالمية، وأهم من كل الجوائز، فالجمهور الفلسطيني هو صاحب الرواية الحقيقية للفيلم .

هذا وسوف يرافق جولة العروض مجموعة من شخصيات الفيلم وبعض المهتمين والمختصين في الشأن السينمائي، بغية فتح حلقة نقاش بعد العرض مع الجمهور الفلسطيني حول تجربة الفيلم .

 

كتب : شاكر فريد حسن

 

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4140 المصادف: 2018-01-05 01:23:43