 أقلام ثقافية

صفات الجمال الانثوى الحقيقى

احمد عزت سليمما أجمل المرأة عندما يصبح جمالها إنسانية رائعة تنهض بكل معانى الإنسانية، فما هو ذلك الجمال الحقيقي للمرأة؟ هل هو أن تبدو المرأة جميلة فقط وتكون المسألة مسألة مظهر؟ أم أنها تكون جميلة حتى من الداخل الإنسانى والروحى؟

فمن المؤكد من خلال التجربة الإنسانية فإن وجود وجه وجسم جميل لا يمكن أن يُحدث الانطباع الجمالى الأول، إلا أن الجمال الحقيقي يخلق الثقة والحب بين الناس مدى الحياة، في أحيانا كثيرة ومنذ أزمنة طويلة يتم فيها التركيز بشكل كبير على مُثُل الجمال، وغالبًا ما ننسى الصفات التي تحدد أنقى جوهرها، فجميع النساء ملهمات حقًا، ولديهن القدرة الخارقة على النهوض بأي شخص يواجهن من خلال نكران الذات والروح والحب، خاصة عندما يجسدن الصفات التالية والتى حددت صفات الجمال الإنثوى الحقيقى فى 8 صفات:

1ـ التواضع:

في يوم وعصر تنافسي، نواجه جميعًا قدرًا كبيرًا من الضغط لنكون الأفضل - سواء أكاديميًا أو ماليًا أو عن طريق المظهر، التواضع - أن القدرة على قبول سماتك الإيجابية والاعتراف بتفردك كهدايا برأس مستو هو أجمل جودة على الإطلاق، إنها تتيح لك أن تكون نفسك، وتقبل نفسك وتقدر الجمال في أي شخص آخر دون مقارنة .

2 ـ اللطف:

ضغوط الحياة اليومية لا تفشل أبدا في منحنا الفرصة للشعور والتصرف بقسوة وحكمة، وتعد القدرة على التراجع والتحدث بنعومة ولطف وسيلة أكثر قوة للتواصل - المرأة القادرة على الاعتراف بأن هذه الحقيقة هي التي تجسد الجمال الحقيقي، إنها تتواصل مع الناس بسهولة وهي قادرة على إعطاء وتلقي الحب بطريقة متوازنة وجميلة.

3 ـ القدرة على الرفع وعدم السقوط:

الجميع يفشل، والجميع يسقط، امرأة جميلة حقا تعرف عندما يكون شخص ما في أفضل حالاتها، إنها ليست سريعة في الاتهام أو الحكم، وبدلاً من ذلك تبقى صبورة مخلصة ومليئة بالحلول للمساعدة، إنها تدرك وتأمل أن يكون جوهرها قد ساعدهم في التألق أكثر إشراقًا .

4 ـ المرونة:

إمرأة جميلة حقًا تعرف كيف تنهض عندما تهب الحياة بعواصفها، ويحدث أن أكثرهم مرونة في جميع الأحيان يحصلون على أقوى الدروس، يمكنها أن تتخطى الحواجز بقوة، والأمل في أن تتحسن الأمور في نهاية المطاف كافٍ لتأخذها، ستفعل ما يلزم للتغلب على السقوط، ولن تتوقف حتى تعود بقوة .

5 ـ القدرة على تطبيق الحدس:

الحدس هو ذكاء خفي للغاية، وربما حتى علما منسيا، ولدت النساء مع كمية هائلة من ذلك، سيكون هناك بلا شك مواقف في الحياة حيث لا يلتقي الرأس والقلب فقط - وهذا هو الوقت الذي يبدأ فيه الحدس، وتعرف المرأة البديهية متى تثق بتوجيهها الداخلي عندما تحصل عليه، حتى لو لم يكن ذلك منطقيًا في زمن ما .. سوف تفعل ما يجب القيام به، مع العلم أن روحها أخبرتها بذلك لسبب ما .

6 ـ الصدق:

إمرأة جميلة حقًا تعرف كيف تكون صريحة مع نفسها - فهي تعرف متى لا تكون جاهزة، وليس على حق، وهي تعرف أيضًا متى تكون لديها القدرة على استخدام ذلك للمساعدة في تمكينها، ومساعدتها على التحدث عن حقيقتها والقيام بالشيء نفسه للآخرين .

7 ـ الشجاعة:

يعتقد تقليديا أنها تكون سمة من سمات الذكور، الشجاعة هي نوعية جميلة ضرورية لإمرأة رهيبة حقا، تعد القدرة على اتخاذ القرارات وتحمل المخاطر المقاسة مهارة حيوية في الحياة، إمرأة جميلة لديها الشجاعة لمواجهة نفسها وأعمق مخاوفها، مع العلم أنها ما لديها يريدو أن يعلمها أن تكون أفضل .

8 ـ لديها قلب كبير:

النساء هبات - نحن نحب أن نرعى، امرأة جميلة تعرف متى يجب أن تعطي، وكيف تعطي، الذي يستحق العطاء حقًا وكيف تعيش من قلبها، إنها لا تعطي قلبها بسهولة كبيرة، لكنها تعرف ماذا تفعل عندما تفعل؟ تحب أن تكون في الحب وتجسيد الحب، إنها تعتقد حقًا أن قلبها سيقودها إلى حيث يجب أن تكون، ولا تفشل في متابعتها بكل ما لديها من كائنات وأكثر من ذلك .

 

أحمد عزت سليم

عضو إتحاد كتاب مصر

 

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4926 المصادف: 2020-03-01 01:17:15