المثقف - ثقافة صحية

مولدات الطاقة في جسم الانسان وتأثيراتها على صحة الفرد

salem madaloهنالك سبعة مراكز طاقة رئيسية في جسم الانسان متناغمة مع الوان الطيف الشمسي وهنالك ما يزيد عن ثلاثمائة مركز طاقي ثانوي ولصحة الفرد علاقة وثيقة بطبيعة هذهالمراكز حيث ان كل مركز طاقي رئيسي يسيطر على مجموعة الفعاليات الحيوية لعدد من اعضاء الجسم فاي خلل يحدث باي مركز من هذه المراكز يظهر بعد حين مرضا في عضو او في مجموعة الاعضاء المرتبطة بهذا المركز وعلى ما تقدم فان استخدام الطاقة اللونية يلعب دورا مهما في تقوية والحفاظ على توازن مراكز الطاقة هذه وبالتالي على صحة العامة للفرد .

 

مراكز الطاقة السبعة ووظائفها

1 – مركز الطاقة الاول وموقعه في قاعدة العمود الفقري ولون طاقته احمر ووظيفته السيطرة على الفعاليات الحيوية وعلى صحة قاعدة العمود الفقري، الساقين، العظام، القدمين، المستقيم، وعلى صحة الجهاز المناعي للجسم .

2 – مركز الطاقة الثاني ولون طاقته برتقالي وموقعه اسفل السرة ووظيفته السيطرة على الفعاليات الحيوية وصحة الاعضاء التناسلية، الامعاء الغليظة، الجزء الاسفل من العمود الفقري، المثانة ومنطقة الوركين.

3 – مركز الطاقة الثالث ولون طاقته اصفر وموقعه في الضفيرة الشمسية قرب المعدة يسيطر على الفعاليات الحيويو وصحة، المعدة، الجهاز العلوي للامعاء، الكبد، المرارة، الكليتين و البنكرياس، الغدة الكظرية، والطحال.

4 – مركز الطاقة الرابع ولون طاقته اخضر وموقعه في مركز الصدر يسيطر على الفعاليات الحيوية وصحة القلب وجهاز الدوران، الرئتين، الاكتاف، الذراعين والصدر .

5 – مركز الطاقة الخامس ولون طاقته ازرق وموقعه في الحنجرة يسيطر على الفعاليات الحيوية وصحة الحنجرة، الحلق، والاسنان واللثة .

6 – مركز الطاقة السادس ولون طاقته نيلي وموقعه وسط مقدمة الراس يسيطر على الفعاليات الحيوية وصحة الدماغ والجهاز العصبي، العيون، الاذان، الانف والغدة النخامية .

7 - مركز الطاقة السابع ولون طاقته بنفسجي ويسيطر على الفعاليات الحيوية للجهاز العضلي والجهاز الهيكلي والجلد.

والجدير بالذكر ان المرض يحدث اولا في الجسم الطاقي اي بمركز من مراكز الطاقة قبل ان يتجسد مرضا جسمانيا لذا تكسب موازنة هذه المراكز اهمية استثنائية لما لها من تاثير مباشر وكبير على صحة النفسية والجسدية للفرد

 

 

سالم الياس مدالو  .

 

المشاركون في هذه المحادثة

تعليقات (2)

This comment was minimized by the moderator on the site

احسنت صديقي سالم فعلا معلومات مفيدة ورائعة ....تمنياتي لك بالصحة والتوفيق ودوام الابداع ..

This comment was minimized by the moderator on the site

شكرا لك صديقي حمودي الكناني تمنياتي لك بالصحة والسلامة مع باقة نرجس معطر .

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 2661 المصادف: 2013-12-18 19:19:42