 ثقافة صحية

العسل الاسود والوقاية من السرطان

ayat habaفوائد متعددة تكمن في العسل الأسود ومنها الوقاية من السرطان نتحدث عنها ضمن صفحات المثقف الطبية حيث اكدت الدراسات الحديثة إلي أن العسل الأسود يلعب دورا هاما في الوقاية من مرض السرطان وعلاج أنواع معينة من السرطان نظرا لاحتوائه على الكالسيوم بنسب عالية التركيز .

وكانت نتائج الدراسات المعاصرة فعاله جدا في الوقاية والعلاج من سرطان القولون ، كما ثبتت التجارب العلمية أيضا فاعلية العسل الاسود في تقلص الأورام السرطانية بالاضافة الى انه يوفر الطاقة للجسم من خلال توفير الكربوهيدرات التي يتم تحويلها بسرعة إلي طاقة في الجسم . الأهم من ذلك يمكن أن تساعد إنتاج الطاقة على تجديد تخزين الحديد في الجسم .

العسل الأسود يوفر كذلك العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ على صحة القلب بصورة جيدة ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية فالمنغنيز والمغنسيوم معا يمكن أن تساعد في علاج تخثر الدم مما يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين B6 يساعدان على انخفاض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كذلك يحتوي على الكالسيوم الذي هو أساسي ليس فقط للحفاظ على صحة العظام والأسنان، ولكن يلعب دورا حيويا في صحة القولون وصحة القلب، وتخثر الدم وتساعد على النشاط العصبي في الدماغ .لذا اطلق على العسل الاسود بالساحر الاسود حيث ان تناوله بأستمرار يمنع الأصابة بالعشى الليلي ويقوى من حدة الأبصار. ويساعد في تفتيت حصوات الحويصلة المرارية ويعالج التهاباتها. ويعالج الساحر الاسود غدة الثدي والغدة العرقية .

يعالج كذلك من مرض السكر. وتمكن فوائد العسل الاسود للحامل في احتياج الحامل الى الحفاظ على ثبات نسبة الحديد والفيتامينات والمعادن فى الدم وذلك للحفاظ على صحتها وصحة الجنين ايضا. ولما كان العسل الاسود يحتوى على 6 اضعاف الحديد الموجود فى اللحوم الحمراء والكبدة وغيرها فيجب على كل حامل ان تقوم بتناول ملعقتين من العسل الاسود يوميا طوال فترة الحمل وايضا بعد الولادة. وذلك لما له من اثر قوى فى الحفاظ على صحة الجنين وعدم اصابته بالانيميا.

اما فوائد العسل الاسود للجنس ومن المعروف ان العملية الجنسية تحتاج الى جسد صحي وأى خلل فى طريقة التغذية او نوع الغذاء يمكن ان يؤدى الى ضعف او فشل الحياة الجنسية لذا فيجب تناول العسل الاسود 3 مرات اسبوعيا على الاقل لضمان عدم حدوث تعب او ارهاق اثناء العلاقة الجنسية.

ولفوائد العسل الاسود كثيرة للشعر فهو مفيد جدا و لكى يصبح الشعر جميلا وجذابا يجب ان تهتمى بتغذيتك الداخلية والحصول على القدر الكافى من البروتينات والمعادن الاساسية والتى يوجد معظمها فى العسل الاسود .ومن فوائده انه يساعد على

عدم الاصابة بالشيب الذى يأتى لما هم دون الاربعين من العمر . مع تحياتي للجميع .

 

د. ايات حبة

صحيفة المثقف

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 3123 المصادف: 2015-03-25 00:56:55