 ثقافة صحية

سحر بذور الفجل للوقاية من السرطان والضعف الجنسي وللتخسيس ايضا

ayat habaمن منا لا يحب الفجل؟ لأوراق وجذور الفجل فوائد عظيمة وسوف تحب بذور الفجل لو تعلم فائدتها الخفية، حيث أن طعم بذور الفجل يشبه طعم الجذور تماماً . اكتسبت بذور الفجل مؤخرا التفاته كبيرة بسبب احتوائها على هرمون الاستروجين المماثل لذلك الموجود في الإنسان. وهذا يجعله مفيداً مع الأعراض المتعلقة بمشاكل الطمث مثل الهبات الساخنة وانقطاع الطمث لذا انصح شخصيا السيدات في مرحلة سن الياس تناول بذور الفجل لتفادي أي خلل هرموني قد يحدث في هذه الفترة ولتفادي الهبات الساخنة وعصبية المزاج وغيرها .

بذور الفجل غنية بالعديد من المركبات الغذائية الهامة، فهي مصدر ممتاز لفيتامينات (أ) (ب) (ج) (هـ) (كـ). كذلك، فهي غنية أيضاً بالمعادن الهامة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور والماغنيسيوم والزنك. وبجانب هذا، فإنها تحتوي على الكاروتين والكلوروفيل والأحماض الأمينية والعناصر النادرة والمواد المضادة للأكسدة. وتصل نسبة البروتين في بذور الفجل إلى 26%. وتساهم بذور الفجل في الوقاية من السرطان من خلال حث الجسم نفسه على انتاج مضادات للفيروسات مما يساعد على منع نمو الخلايا السرطانية. كذلك تساهم في تقليل نسبة الدهون بالدم وعلاج ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين والسكر. كذلك، فإنها تعمل على التخلص من السموم والحمى وبحة الصوت والتقيؤ. وكذلك تساعد بذور الفجل المنقوعة في زيت الخردل في عملية الهضم حيث أنها تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية الضرورية لعمل المعدة. وتساعد أيضاً في امتصاص المواد الغذائية حيث أنها تقوم بتكسير النشا والدهون في الغذاء، لذلك يمكن الحصول على فوائد هذه الأغذية بشكل كامل. ويمكن أن تساهم بذور الفجل في علاج الرجال المدخنين وفقاً لتجارب علاجية في السنوات الأخيرة إلا أن هذا لم يؤكد حتى الآن بأبحاث.

يحتوي الفجل على مادة اللجنين حيث تساعد الخلايا التي تعمل على القضاء على الأجسام الغريبة بالجسم. بالإضافة إلى ذلك، فإن بذور الفجل تحتوي على مجموعة متنوعة من الانزيمات التي يمكنها تدمير الأمينات النيتريتية المسببة للسرطان .بذور الفجل تحتوي على سعرات حرارية منخفضة والعديد من الألياف مما يساعد على الاحساس بالشبع مما يساعد في خفض وزن الجسم بشكل كبير . ويمكن أن يساهم الانتظام في تناول الفجل في استعادة القوة الجنسية، وذلك بتناول بذور الفجل الجافة بعد سحقها، وتناولها بانتظام نحو 10 أيام لعلاج مشاكل الضعف الجنسي. تحياتي لكم جميعا ورمضان كريم

 

د. ايات حبة

صحيفة المثقف

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 3228 المصادف: 2015-07-08 01:21:26