 كتب وإصدارات

صدور كتاب: يحيى السماوي قصيدة على كتف وطن.. بعض من سيرة حياة وقصيدة لرفيف الفارس

رفيف الفارسمن إصدارات مؤسسة النور للثقافة والإعلام في مالمو، وطباعة ونشر وتوزيع دار تموز / ديموزي في دمشق، صدر هذا الأسبوع كتاب (يحيى السماوي قصيدة على كتف وطن ـ بعض من سيرة حياة وقصيدة) إعداد وتحرير الشاعرة رفيف الفارس ..

كتب مقدمة الكتاب شيخ النقاد، الناقد العربي العراقي الكبير أ. د. عبد الرضا علي، ووطّأ له في مقدمة ثانية الأديب أ. أحمد الصائغ . 

1099 يحيى السماوي

تضمّن الكتاب دراسات وبحوثا كتبها أدباء ـ عراقيين وعربا ـ منهم أ. د. عبد الرضا علي، د. صالح الرزوق، د. حسن فتح الباب، د. عبد العزيز المقالح، أ. راضي المترفي، أ. لطيف عبد سالم، أ. عبد اللطيف الأرناؤوط، أ . عبد الستار نور علي، أ. أنطوان القزي، د. مقداد رحيم، أ. رفيف الفارس .

يقع الكتاب في 184 صفحة من القطع المتوسط، وقد صممت غلافه الشاعرة رفيف الفارس .

 

 

المشاركون في هذه المحادثة

تعليقات (2)

This comment was minimized by the moderator on the site

أشكر للأخت الفاضلة الشاعرة القديرة رفيف الفارس ما بذلته من جهد كبير في تحرير وإعداد كتابها وفي تحليلها العميق والتأملي لمختارات من ومضاتي الشعرية ، والشكر موصول لمؤسسة النور للثقافة والإعلام ممثلة بمؤسسها ورئيس هيأتها الإدارية والتحريرية الأخ الأديب أحمد الصائغ .

كان من المفترض نشر الكتاب وتوزيعه تزامنا مع انعقاد مهرجان النور الثامن ـ دورة الشاعر يحيى السماوي ـ الذي أقيمت فعالياته في مدينة مالمو السويدية وفي العاصمة الدانماركية كوبنهاكن لولا ظروف طارئة حالت دون إتمام طباعته ـ وسيوزع الكتاب في معارض الكتب العربية وبقية نوافذ توزيع دار تموز ، كما سيوزع في مهرجان النور القادم ـ دورة المفكر الأديب عبد الحسين شعبان بإذن الله .

يحيى السماوي
This comment was minimized by the moderator on the site

ظاهرة يحيى السماوي اتت من قدراته على التنقل بموضوعه الاساسي بين عدة اساليب و اشكال شعرية و تارة بضمير المتكلم و اخرى بضمير المخاطب.
و اشكر محررة و معدة الكتاب على ادراج احدى مقالاتي المتواضعة في الكتاب.

صالح الرزوق
لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4737 المصادف: 2019-08-25 16:33:10