 كتب وإصدارات

(قبل فتح الستار) كتاب جديد لصباح الأنباري

1549 قبل فتح الستارعن دار نينوى بدمشق صدرت للعراقي صباح الأنباري مجموعة مسرحيات جديدة بعنوان (قبل فتح الستار). تضم المجموعة  خمس مسرحيات قصيرة هي: الهبوط شنقا إلى العالم السفلي، طائر البرق المهاجر، حدث ذات حب، الجدار، أولئك أبنائي.

وورد على الغلاف الأخير كلمة تعريف للدكتورة سلوى جرجيس النجار جاء فيها:” تضمنت المجموعة خمس مسرحيات جسد  الكاتب من خلالها معاناة الإنسان في فترات قد تصنف بأنها الأشد قسوة في تاريخ العراق حيث برز مسرحه مرتبطا بالمتغيرات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وذلك من خلال تسليط الضوء على معاناة الإنسان في ظل الحروب والأزمات”.

وصباح الأنباري من مواليد بعقوبة. مقيم  في مدينة سيدني الأسترالية منذ عام 2005. له عدد من المؤلفات في كتابة النص المسرحي ونقده. ومن بينها: ارتحالات في ملكوت الصمت (2004)،  قاسم مطرود في مرايا النقد المسرحي (2011)، كتاب الصوامت (2012)،  محي الدين زنكنة الجبل الذي تفيأنا بظلاله الوارفة (2013)، مذكرات مونودرامية (2015). وكان قد صدر له المجلد الأول من أعماله الكاملة عن دار ضفاف عام 20017. وصدرت عنه مجموعة من الدراسات. آخرها كتاب “صباح الأنباري في مرايا المسرح الجامعي” وهو مجموعة أوراق بحث لطلاب الماجستير في جامعة طنطا بمصر.

  

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 5023 المصادف: 2020-06-06 14:31:25