المثقف - أقلام حرة

جريمة في إقليم الفوضى والدكتاتورية

وقعت الفتاة من السلّم، دهسها أخوها بالسيارة خطأَ، إنفجرت في وجهها قنينة الغاز .. كلمات تمتليء بها محاضر شرطة كردستان العراق في أسلوب منظم لإخفاء آلاف جرائم "الشرف" التي للأسف تهدف لإخفاء حجم الجريمة البشعة والمنظمة والتي تتم تحت رعاية جهاز المخابرات الخاص بالسيد مسرور بن مسعود البارزاني. وحادثة مقتل الفتاة القاصر "دنيا" هي فقط جريمة تسربت للإعلام دون أن يستطيع أحد من التحقق في الدور الإرهابي الذي يقوم به السيد مسعود البارزاني وزمرته.

قالت والدة الفتاة ذات ال 15 عاما "دنيا" أن ابن عمها – زوج المغدورة – اقتلع عيني الفتاة وقطع ثدييها وأفرغ مسدسه في جسمها. هذه الفتاة قتلت في 23 مايو2014 في إقليم كردستان في متطقة كلكجي في دهوك. وتناقلت وكالات الأنباء عن أن القاتل ذو ال 45 عاما كان قد قتل زوجته الأولى قبل قيامه بقتل "هذه الطفلة" زوجته الثانية دنيا.

أخبار كهذه هي غيض من فيض المجتمع العشائري وثقافة القوة التي أنشأها السيد مسعود البارزاني وإقليمه الذي يقوم بخلق "صورة وهمية عن ثقافة الانفتاح" كإقامة المهرجانات الغنائية وترويج الكحول – للمسؤولين فقط. بينما المجتمع الكردي يتم إغراقه من قبل حزب البارزاني في أتون الفوضى وثقافة القتل. من الوارد أن يحتضن البارزاني قاتل الفتاة – حيث تزعم شرطة دهوك أنه قد هرب - ويضمه لجماعة الاغتيالات التي تقوم بتصفية كل من تسول له نفسه أن يقول لا لهذه الأسرة الحاكمة.

حتى الآن، قتلت في كردستان ما يفوق 35,000 إمرأة منذ عام 1992 – طوال فترة حكم مسعود وجماعته وذلك حسب تقارير منظمات حقوق الإنسان والاتحاد الأوروبي. قبل سنوات قلائل ارتكب المدعو "جعفر إبراهيم أمينكي" جريمة في عزّ الظهيرة مطلقا الرصاص على صدر شاب أعزل كان برفقة والدته المسكينة. وبدلا من تطبيق القانون، تم إهمال القضية وتم تعيين القاتل عضوا في المكتب السياسي في مصيف صلاح الدين.

من يستطيع إنقاذ الشعب الكردي من حكم طغمة استفحل فيها الفساد؟ سؤال نتركه للشعب العراقي العزيز

 

المصادر

http://www.basnews.com/en/News/Details/15-year-old-killed-and-mutilated-by-45-year-old-husband/21409

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 2825 المصادف: 2014-05-31 01:46:48