المثقف - أقلام حرة

احمد العباسي: القنصل السعودي يشكر سيد عمار الحكيم

بعد نشر صحيفة الخزي والعار الشرق الاوسط السعودية موضوعها عن العراق الذي يمس كل ابناء العراق لابد من وقفة تأمل والتفكير مليا بهذه الاسباب .

ماذا قدمت لنا صحيفة الشرق الاوسط وماذا خدمت العراق بأي شيء ايجابي؟

ماهو سبب اعتمادها جريدة رصينة تتعمدها الحكومة العراقية وتدخل الى مكاتبها يوميا من ضمن حزمة جرائد وصحف؟!

وحتى في الطائرات العراقية تجدها من ضمن الجرائد التي يطلع عليها السائح !

والسؤال كيف تسللت هذه الصحيفة الى أكبر مكاتب الدولة ومن الذي سمح بذلك؟

ثم اذا كان هناك كتاب عراقييون يكتبون فيها مثل مدير مكتب الصحيفة حمزة مصطفى ومعد فياض واشواق عباس وغيرهم الذين يكتبون بأسماء وهمية !

كيف تسمح الحكومة العراقية بأن ينال من شرف العراقيين بهذه الطريقة القذرة وهذه السخرية السمجة والتي تتعمد الاساءة بكل وقاحة وبشكل مقصود؟

الاتوجد قوانين ومحاكم لتنظر بأمر كل من يسيء لشرف العراقيات؟

ونحن نعرف ان السعودية لم تكن غبية عندما فجرت هذه القنبلة ونشرت هذه المعلومة. لأن السعودية لها جهاز مخابرات معلوماتي خاص يقوم فقط على نشر الفوضى والفتن والاضطرابات وخاصة في منطقة خصبة مثل العراق بعد ان أفلست السعودية وتقهقر ذراعها في العراق عصابات داعش الارهابية قامت بهذه الاكذوبة لكي تعطي فرصة للدواعش الباقين في بعض مناطق الموصل ولتقوية معنوياتهم بشكل واخر لضرب قواتنا الامنية البطلة المتمثلة بجهاز مكافحة الارهاب والحشد الشعبي المقدس وابناء العشائر ولكن أنى لهم ذلك فالقضاء عليهم بات قريبا وسوف تسحق رؤوسهم العفة ببساطيل أبناء العراق الغيارى والابطال والشرفاء .

والجميع شاهد بأم عينه ورأى على أغلب القنوات الفضائية ردود الفعل الغاضبة من نشر هذه الاكذوبة في صحيفة الشرق الاوسط وفي مواقع الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي كانت ردة الفعل جدا قوية وكانت كل الردود تطالب ليس بطرد مكتب الصحيفة من العراق وانما ورفع شكوى قضائية ضدها !

السعودية التي ينتشر فيها التحرش الجنسي والاعتداءات بنسب عالية جدا . وتتحدث صحف السعودية نفسها عن ذلك . وهناك افلام موثقة تفضح السعوديين بالتحرش والاعتداء بشكل مخيف منعتني اخلاقي من نشرها هنا !

وايضا لايفوتني رد رئيس الجمهورية وادانته هذا العمل وبعض السياسيين وسيد مقتدى الصدر الذي خاطبهم بالقول انه اذا لم تعتذر الصحيفة عن فعلها سوف يغلق الصحيفة بطرقهم الخاصة !

وكنت متعجبا من سكوت الكثير من السياسيين وكأن على رأسهم الطير !

واذا بي اتفاجأ اليوم وقد صدق حدسي وبكل صراحة شكل الخبر صدمة لي قوية !

فقد شكر القنصل والسكرتير الاول في السفارة السعودية لدى العراق مشعل العتيبي الثلاثاء رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم  لموقفه مع صحيفة الشرق الأوسط !!!

وقال العتيبي في تصريحه انه (ليس هناك قوى بإستطاعتها غلق مكتب الصحيفة في العراق ولدينا اتصال باغلب القوى السياسية على اعلى المستويات) !!!

هنا لاحظوا الوقاحة والصلافة واستهتار هذا الجلف القنصل السعودي الذي وجد متنفسا وعكازا يستند عليه من قبل عمار الحكيم الذي جعل قريحته تنفتح بالكلام فكان تصريحه بهذه الوقاحة التي ما بعدها وقاحة !

والا لو كان عمار الحكيم لم يساند الصحيفة هل كان شارب بول البعير هذا ينطبق بحرف؟ ونحن نقول للسيد الحكيم لماذا هذه التصرفات ومن اعطاك الحق بها؟

لماذا تجعل من يسيء الى شرف العراقيات بهذه الطريقة المفضوحة والمتعمدة لكي تفتح باب وتزيد الطين بلة والله هذا الفعل عار ما بعده عار ؟!

بداية من (تسوية تأريخية) لمصالحة خميس الخنجر وطارق الهاشمي ومثنى حارث الضاري وباقي سقط المتاع الى مغازلة جريدة الشرق الاوسخ !!!!

سيد عمار الحكيم يرسل للمواقع الاخبارية تصريح شكلي وبالخفاء شيء اخر !

ومازاد الطين بلة رغم ان صحيفة الشرق الاوسخ نشرت اعتذار رسمي ولكن رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط السعودية سلمان بن يوسف الدوسري قال هذا اليوم الثلاثاءعن عدم اعتذار الصحيفة على ما نشرته من إساءة لنساء العراق .

فيما اشار الى ان يعد من سياسية الصحيفة وتوجهاتها !!!!

اليكم هذا الفيديو لمتحدثة منظمة الصحة العالمية رنا صيداني اسمعوا ماذا تقول :

https://www.youtube.com/watch?v=xtjM7vgXZPc

 

سيد احمد العباسي

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 3732 المصادف: 2016-11-23 01:48:13