المثقف - آراء

لماذا أدعم العبادي؟

katrin michaelقال رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان هناك مدارس وجماعات تدفع الاموال للترويج للفكر الهدام، الذي يقوم على الاساءة للدين الاسلامي وممارسة العنف.

واعرب العبادي، خلال كلمته في المؤتمر النوعي الاول للمنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم [الايسيسكو]، عن امله بان "يركز المؤتمر على امرين مهمين، الاول استخدام التربية والثقافة لنشر معالم الدين، فاليوم يحاول البعض الإساءة للإسلام من مختلف الاتجاهات سواء من الدواعش او التكفيريين او الذين نصبو العداء للدين باستغلال هذه التجاوزات".

واضاف "علينا ان نستخدم الثقافة والتربية لنشر دعائم واساس هذا الدين"، مشيرا الى ان "ما يجمعنا اكثر بكثير مّما يفرقنا فلماذا نركز على الاختلافات؟، وما يحيط بنا وما نسير به جميعا اكثر مما نختلف فيه".

واوضح العبادي، ان "الامر الاخر يتمثل بفضح الفكر الذي يحاول الاساءة الينا جميعا، فهناك توجه خطير وهناك مدارس وجماعات تروج لهذا الفكر وتدفع الاموال والقدرات للترويج للفكر الهدام"، لافتا الى ان "بعضا من اتباع هذا الفكر لا يمارسون العنف خصوصا اذا كان هناك مجتمع ودولة قائمة، ولكن ما ان تلبث ان تعطى لهم الفرصة نشاهدهم هنا في العراق يأتون من مختلف البلدان بثقافة معينة".

قرأت هذه التصريحات وانا احسس الدموع تنهار من عيني لاني تذكرتُ الشهيد عبد الكريم قاسم الذي قتل غدرا فقط لحبه وإخلاصه لشعبه . واليوم شعرتُ بأن الشهيد عبد الكريم قاسم ظهر على الساحة ثانية ليقول العراق بخير حيث يهتم بحبه لشعبه ووطنه من زاخو الى الفاو هذا يدل على إنه يحمل الهوية الوطنية بإمتياز . هل تتواجد مواصفات قيادية لدى هذا الزعيم ؟

1- متواضع يلتقي بأي مواطن ويسمع لمطاليب شعبه دون كبرياء او تقاعس .

2- يتواجد في المحن دون ان يُفكر بشئ أسمه الخوف يعني يشعر بألام شعبه ويُشارك معاناتة في كل مكان وكل زمان

3- الشجاعة رمز الرجولة والقيادة لايعرف معنى الخوف والتخاذل امام العدو يتواجد في الجبهات القتالية لرفع معنويات العسكر في ساحات القتال.

4- يسمع للمقابل مهما كان صغيرا او كبيرا .

5- تجاوز الطائفية والحزبية بل وضع العراق على كفه بشكل متساوي .

6- يمتلك حب الوطن والشعب بشكل عادل يحب التكلم عن الخلافات بهدف حلها وتخفيفها بحكمة وهدوء.

7- تزداد شعبيته كل يوم بعد اخر لان الشعب يُقيم معاناته وسهره الليالي لانقاذ 30 مليون إنسان .

8- أنه رجل الذي يهتم بالجانب الثقافي والحضاري والتربوي ورسالته اليوم التي نشرتها في اعلى المقال هي التي أجبرتني على هذه المقالة .

9- نعم وعد العراقيين بمحاربة الفساد عندما فضح الفضائين وأشار تقرير نشرته البغدادية إنه وضف 88 شخص لحمايته بعكس سلفه المالكي الذي كان له 7000 شخص هل ممكن المقارنة بينه وبين سلفه الذي أصبح بقدرة قادر الشخص الخامس بالتسلسل العالمي لاثرياء العالم السيد نوري المالكي . والسيد النجيفي سابع رجل .

10- إستلم الدكتور العبادي البلد ممزق ذو إقتصاد مدمر مشرذم، ميزانية خاوية، لازال الجانب العسكري طائفي بإمتياز هو القائد في كل الامور علما ان العراق يُجابه أزمة أمنية إقتصادية سياسية عسكرية لكن نحن الشعب العراقي منتظرين من أناس وطنيين من أمثال السيد رئيس الوزراء العبادي ان يحل الازمات واحدة بعد الاخرى بشكل عقلاني بعيدا عن التطرف والقسوة والعنف والنهج الطائفي، نعم نحن بحاجة الى ترويج سياسة التفاهم والتصالح والجلوس على طاولة المفاوضات كي نحل العقد المتراكمة من قبل الحكومات السابقة حتى قبل سقوط النظام الدكتاتوري 2003 ولحد يومنا هذا .

يُذكرني بمقولة للشاعر التركي الكبير ناظم حكمت حيث يقول عن الرجل هو الذي يمتلك "الشجاعة والنخوة والسخاء وحب العمل ". نعم يمتلك الدكتور العبادي هذه المواصفات .

سيدي الرئيس ذكرت في إحدى تصريحاتك (هناك أناس مظلومين في العراق والان بإنتضار دعمهم وإنصافهم حبذا لو تتُابع هؤلاء المغبونين المغلوب على امرهم أتمنى ان تكون هذه القضية واحدة من مهماتك وعلى رأسهم النازحين المنكوبين والاقليات العراقية المظلومة حد النخاع . كل شئ ينحل في اي بلد عندما يبدأ حكماء البلد بترويج ثقافة حقوق الانسان كي يتعلم المواطن التمييز بين الحق والواجب وكل مواطن عراقي داخل وخارج العراقي . والى الامام

 

27 أذار 2015

 

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

.2015-03-29 23:20:43.