 نصوص أدبية

أغـْلـِقيـني عَـليـْك ِ

صالح موسى الطائيأُغلِقي البابَ

وافتحي الليلَ للملائك ِ

والشياطين ِ

وانزعيني مِنّي أمامَ

هذا الخيالِ الموشّح ِ بالضوءِ

خُذي جَسدي ....

وَغطّيهِ بك ِ

كي أ ُزاولَ هذا الخلاص

وَدَعي الجنة َ تلعبُ في حضني

حتى انتصاب ِ الروح ِ

والرأس ِ المُبحر ِ في هذا العناق

*

فـَلرُبّما سوف

لن يتكرّرَ هذا الليلُ أبدا ً

لأنّ الموتَ قريبٌ جدا وبعيد

فدعيني أ ُداعب حلمك َ ببطْء ٍ

وهو يلتصق

بالتاء المربوطة ِ

والملصوقة بلساني

كي يجعلني شيخا رضيعا ً

رغم انفطامي من كلّ السنين

*

أغمضي عينيك ِ

على كتفي

كي يكتملَ الحبّ ُ

حَدّ الضياع

فالكرة الأرضية لا تدورُ أبداً

دون سماء ٍ أو غرام

واغلقيني عليك ِ

كي أتلاشى

ثم افتحي الفجر الجوريّ بساقيك ِ

كي أستريح....

أو كي أدوزن َ هذا الكون بنهديك ِ

هامساً :

(عطشٌ أسرى بلوعاتي اليك ِ

فاعصري القلبَ وهزّيني عليكِ)

ودعيني أطيل احتلالك َ

وأطيلي احتلالي حتى انبثاق الحليب ِ

وانكسار الصليبْ

وأطيلي اللثم آهــا ً بـآه ٍ

كي نهز الارض التحاما

فوق هذا السرير

***

شعر: صالح الطائي

 

المشاركون في هذه المحادثة

تعليقات (10)

This comment was minimized by the moderator on the site

هائل يا أبا شبكة الجديد أنها أحد دروس تعلم نفس الجنس . اسمح لي أن اعترض على. . سوف لن . وهذا لا يقلل من جبروت نصك . مبارك د. ريكان ابراهيم

This comment was minimized by the moderator on the site

الاستاذ العزيز الشاعر المجدد د. ريكان ابراهيم...لك الشكر الجزيل على هذا التقييم الكبير الذي سيجعلني ان احافظ على جودة ما سأكتبه...واشكرك ثانية على ملاحظتك الدقيقة فالصحيح هو : (لن يتكرر ) وذلك بحذف كلمة (سوف ) ... تحياتي لك مع وافر المحبة والاخلاص.

This comment was minimized by the moderator on the site

ربما غفل جلال الدين السيوطي في نواضره... لشيء ما هنا
الشاعر المدهش صالح الطائي يعيد سيرة مؤلفات لهذا الالتحام الخاطف
والعذب كسحر يؤثر..
ألقا وتفردا أيها المعلم الكبير.
محبة و ود.

This comment was minimized by the moderator on the site

اخي العزيز الشاعر الجميل زياد كامل السامرائي...لك الشكر الجزيل على تعليقك الرائع وعلى متابعتك المستمرة لما اكتب...اما انا فما زلت تلميذا لان عالم الفن والابداع ليس له حدود...محبتي لك ايها المتواضع النبيل.

This comment was minimized by the moderator on the site

الشاعر الفنّان. المبدع.

صالح. الطائي.

كم تبدو اللغةُ. ليِّنةٌ و طيِّعةٌ لديك كما. الطينُ. بِيَدِ. خزّافٍ

ماهر . ثمّ. تشوي. الطينَ بضوء الخيال. و لهيب. الغريزة

دُمْتَ. مبدعا

This comment was minimized by the moderator on the site

الشاعر المرهف مصطفى علئ المحترم...تحياتي لك مفعمة بالمحبة والامتنان...واني اعتبر المقطع( ثمّ. تشوي. الطينَ بضوء الخيال. و لهيب. الغريزة ) هو مقطع شعري ينافس مقاطع قصيدتي هذه لما يمتلك من فن ولغة عالية التكوين. محبتي مع الشكر الجزيل لك ولتعليقك المكتنز الجميل.

This comment was minimized by the moderator on the site

الشاعر المبدع صالح الطائي
ودّاً ودّا

( ودعي الجنّةَ تلعبُ في حضني ) .

يحلو لي تسمية نصك الجميل هذا بـ ( زهرة ثالوث الوصال ) .
الجزء الأول مداعبة تمهيدية قبل الدخول في عري الوصال ,
ثم الجزء الثاني كمقبّلات حميمية وتسخين وبعده دخول لذيذ
في مغطس الوصال .

نادرون هم الشعراء الذين نجحوا في كتابة نصوص مغرورقة
بماء الشعر الذي يُعنى بلحظات الوصال الساخن , أتذكّر منهم أمجد ناصر
في سرّ مَن رآك فاطمة ناعوت وسعدي يوسف لأن هذا اللون من النصوص
يتطلّب من الشاعر الحفاظ على توازن صعب بين الشعري والإيروتيكي وحين
يطغى الإيروتيكي على الشعري يتحول النص الى بورنو رخيص .
هذا النص
جميل لأنه حافظ على هذا التوازن الصعب .
تدرجت شعرية هذا النص متصاعدةً فالمقطع الأول يمكن أن يكون قصيدة حب
منفصلة وكذلك الثاني , أمّا المقطع الثالث فهو قصيدة ايروتيكية جميلة مستقلة
كاملة الأوصاف .
جميلة جداً التفاتة الشاعر في السطر الذي سبق المقبوس بين قوسين فقد استعان الشاعر
بفعل من عالم الموسيقى ( أدوزن ) تلميحاً وإشارةً الى أن المقطع التالي موزون .

دمت في صحة وإبداع أخي الحبيب الشاعر المبدع صالح الطائي .

This comment was minimized by the moderator on the site

الاستاذ الشاعر والناقد البديع جمال مصطفى...ان استعراضك النقدي الجميل لقصيدتي هذه هو دلالة واضحة على تمكنك المتميز في تحليل النص الشعري...واحب ان اوضح لك بان البيت الشعري العمودي الذي جاء في القصيدة هو غير مقبوس بل هو جزء من القصيدة واني قد وضعته بين قوسين لكي اميزه بانه بيت عمودي يختلف عن اسلوب اسطر باقي القصيدة كذلك اني لم اضع هامش لاشير بانه مقبوس , تحياتي لك مع شكري الجزيل على تعليقك الرائع الجميل...محبتي مع خالص الود والامتنان

This comment was minimized by the moderator on the site

الشاعر والتشكيلي القدير
عطش ايروسي ملتهب بسخونته النارية , ملتهب بالعطش والظماء الى الارتوى . قبل ان يقترب الموت , ليلعب في الجنة الايروسية , قبل ان يأخذ الحب الى الضياع , لذلك يريد ان يطيل احتلاله الايروسي , حتى انبثاق الحليب , وانكسار الصليب ( خذ قياغرا زيادة حتى لا ينكسر الصليب , ههههههههه , ههههههههه ) وان يطيل اللثم آهاً باهٍ ( مفردة ايروسية مشبعة بالشبق الساخن ) حى تلتهب النشوة والشبق والاشتهى , الى حد الارتوى
وأطيلي احتلالي حتى انبثاق الحليب ِ

وانكسار الصليبْ

وأطيلي اللثم آهــا ً بـآه ٍ

كي نهز الارض التحاما

فوق هذا السرير
قصيدة ايروسية ملتهبة بنار الشبق والعطش الى الاشتهى والاشتياق . قصيدة تلاعبت في الصور والوصف الحسي في المشاعر الساخنة الى الارتوى , قبل فوات الاوان . ملاحظة الشاعر ريكان ابراهيم صحيحة جداً , بحذف كلمة ( سوف ) لانها جاءت متعارضة مع مناخ القصيدة واخلت بالطقوس الايروسية , لان ( سوف ) هي للمستقبل , بينما الفعل الايروسي جاري على اتم الاستعداد بالهمة القوية , ولايحمل التأجيل الى المستقبل
ودمت بالف صحة والف عافية

This comment was minimized by the moderator on the site

الاستاذ الناقد المثابر القدير جمعة عبد الله ...انك دائما تتحفني بقراءة نقدية لما اكتب ...قراءة جديرة بالثناء والاحترام والتقدير’ اما بالنسبة الى كلمة الصليب التي جاءت في القصيدة( هاي وين رِحِت ْ يمعود...رحت بعيد ) فلقد كنت اقصد الصليب الذي كانت الحبيبة تتقلده في جيدها وكان المعنى في انكسار الصليب يوضح شدة الحركة والعناق...والله لقد جعلتني اضحك بيني وبين نفسي ’ اشكرك على هذه النكتة التلقائية الجميلة. لك مني كل المحبة والود ايها العزيز

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4603 المصادف: 2019-04-13 08:57:26