 نصوص أدبية

دمٌ آسن

صحيفة المثقفأيديولوجيا

قرابينٌ عجافٌ تُحدّقُ بالمنتصرين، تزاحمتْ البطون الرَّاكعة على الطاولة المُستديرة، تعانقتْ الكؤوس الحمراء، من ورائهم يتابع حفلة الشّواء مُتحسّساً جوفهُ المقعَّر، في لحظة التهام الرَّوائح تذكَّر بأنَّ رأسه سقط في اجتماع الجماجم.

كنود

قطرة قطرة جمعَ نصيبهُ في الغربالِ، ألقى اللومَ على الجرَّةِ، نعتها بالبخلِ، ندبَ حظهُ أمامَ العطشى في الطَّابورِ، بينما أقنعَ الأبكم بالتنازلِ استغاثت البيداء منْ سيله الهارب.

عجز

نفذتْ سهامُ صيده، بحثَ عن البديل تحرَّشَ بالجبال، سخرَ من ناصيتها الملتهبة، جمعَ ذرَّات الرَّماد الهاربة، بدأ يتنقَّل بينها مستطيلاً على عكازه، في المنعطف لقَّنه الجملُ العجوز حكمتهُ الشَّهيرة.

 غائية

في غُبرةِ الظَّلام فطمتهُ الأنفاس، تمنَّى العودة لوكره النَّدي، دعستْ ركلاتهُ المستغيثة شعاراتهم الصَّفراء، من فوق الرُّكام جاءَ النداءُ: تهشَّم النَّسلُ وبلعتْ الأرضُ غيضها.

دمٌ آسن

تحضَّرتْ الهاماتُ لاستقبال الأكفّ، تعالى صراخُ الأجوافِ، تقطَّعتْ بهم الأسباب، دفنَ الوصيَّةَ في مقبرةِ الضَّميرِ، ألبسها فستان الحلمِ في سوقِ النَّخاسة، قبضَ ثمنَ وأد الرَّعية، نسجتْ العناكبُ لهُ بيتاً منْ بقايا شاربه المفتول.

 

دعــاء عــادل

 

 

المشاركون في هذه المحادثة

تعليقات (2)

This comment was minimized by the moderator on the site

سيدتي دعاء
طابت اوقاتك وأزاد الله من ابداعك
لاقولها بملء فمي انت كاتبة شورت شورت ستوري بشكل متقن
فقط ادعوك لقراءة ناتالي ساروت في قصصها القصيرة جدا وسترين كم
انت متفوقة وناضجة في السرد المركز
وفقك الله

جواد غلوم
This comment was minimized by the moderator on the site

يشرفني ويسعدني جداً رأيك الأكثر من رائع أستاذي أتمنى أن أنال دوماً ثقتك وثقة كل القراء والنقاد الأفاضل.. ممتنة لك أستاذ جواد غلوم

دعاء عادل
لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4642 المصادف: 2019-05-22 07:11:09