كتب واصدارات

صدور العدد (صفر) من مجلة (تازروت) بسيدي عبد العزيز

fatimaalzahraa bolaarasفي منتصف شهر أكتوبر المنصرم صدر العدد صفر من مجلة (تازروت) عن المجلس الشعبي البلدي لمدينة المقام سيدي عبد العزيز

هو عدد تجريبي كتب افتتاحيته رئيس المجلس الشعبي البلدي واشتمل على عناوين هامة مثل النشاطات الصيفية في بلدية سيدي عبد العزيز مع العلم أنها مدينة سياحية بامتياز ولذلك تحدث العدد عن السياحة وآفاقها مرفقا ذلك بصور جميلة تليق ببهاء حضورها وجمال بحرها وبرها وجبالها.

.من رجال الثورة عرفت المجلة بالشهيد غوغة عمار الذي سقط شهيدا في سنة 1960  كما تحدثت المجلة عن أبراج الموت وأقبيته تلك التي استعملها الاستعمار لاستنطاق وتعذيب سكان المنطقة أثناء الاستعمار الفرنسي لإجبارهم على الخضوع دون جدوى.

 اشتملت المجلة أيضا على بعض الاخبار مثل زيارة وزير الشباب والرياضة للبلدية وكذا الوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعة التقليدية. في أوقات سابقة.

في المجلة باب يحمل عنوان من التراث نقبت فيه عن الأمثال والأحاجي والقصص الشعبية، كما تحدثت عن أشهر الرياضيين في المدينة ولم تنس أن تعرف بالصناعات الحرفية التقليدية كصناعة الجلود والفضة وصناعة الفخار مبرزة إحدى رائدته (خالتي وردة) التي لها باع طويل في هذه الحرفة الجميلة التي اشتهرت بها المنطقة

صفحة أخرى بعنوان  من هدى الإسلام كتبها الأستاذ سليم لعرابة ولم تغفل المجلة قي همساتها الدعوة لكل المبدعين بأن يملأوا صفحاتها القادمة بإسهاماتهم  التي ستكون بالتأكيد جميلة كيف لا وهم من ولدوا وسط هذا الجمال الخلاب والطبيعة الساحرة لبلدة المقام. .

تازروت مجلة تستحق التشجيع والإشادة يكفي أنها أول مجلة تصدر في هذه البلدة الطيبة المباركة.

نتمنى للمجلة كل التوفيق ونشد على أيدي القائمين عليها ونهيب بسكانها وخاصة الشباب أن يجعلوا منها حديقة غناء بعد أن  ينثروا في تربتها المباركة  بذور الخير  والفلاح.

 

فاطمة الزهراء بولعراس

 

في المثقف اليوم