المثقف - أخبار ثقافية

الفنانة فاطمة كريت في معرض بمهرجان تمزرط

في نطاق "مهرجان تمزرط" وفي دورته 25  تعرض الفنانة التشكيلية " فاطمة كريط " مجموعة من لوحاتها الزيتية بعنوان " نسمات امازيغية " ويتم تدشين المعرض يوم افتتاح المهرجان الجمعة 11 اوت 2017 على الساعة السابعة  مساء ب "دار عياد " ويتواصل المعرض خلال  أيام 11 / 12 / 13 اوت 2017.

وبالمناسبة تنشط الفنانة التشكيلية "فاطمة كريط " ورشات رسم للأطفال أيام 11 و12 و13 اوت 2017. ستمنح جوائز قيمة لأحسن الأعمال الفنية .

 وبخصوص هذه الفعالية تقول الرسامة فاطمة كريت "...اضافة الى المعرض أقوم بتنشيط ورشات للرسم للاطفال يتعلم فيها الطفل تقنيات الالوان المائية والزيتية واستعمال تقنية الرمل وهذه الورشة تمتد على  ايام المهرجان (11\12\13 اوت) وتمنح في الاخير ست جوائز قيمة لاحسن اعمال الاطفال المشاركين... وبخصوص  اهداف "مهرجان تمزرط" الاساسية نجد  التعريف بقرية تمزرط  وحث ابنائها على الرجوع الى ارض اجدادهم ليتم ان شاء الله الاستثمار وينتعش الاقتصاد ..و حتى مواضيع لوحاتي كلها في هذا الاطار جذور واصالة.و عنوان المعرض"نسمات امازيغية"و من عروض المهرجان هناك الترفيه والسهر مع حفلات الفنانين وليد التونسي وبلقاسم بوقنة ودرة الفورتي اضافة للألعاب والتنشيط للعائلات والأطفال..."

هذا وتعددت معارض الرسامة كريت الفردية والجماعية من ذلك معرضها السابق بالمركز الثقافي الروسي حيث قدمت فيه عددا من الأعمال الفنية التشكيلية التي عرفت بها ضمن تجربتها .

هذه المشاركة في المعرض يأتي بعد معارض أخرى منها تلك التي انتظمت خلال شهر رمضان تحت عنوان الأجواء التونسية وكذلك معرضها بالمكتبة المعلوماتية  بأريانة (الميدياتيك) وكذلك برواق الفنون ببن عروس بادارة الفنان عيسى قويرح.

في لوحات الرسامة فاطمة كريت نجد بوضوح  شيئا من الأصالة والاعتزاز بالروح التونسية ونجد بعض المشاهد واللباس التقليدي والطبيعة الجامدة وما الى ذلك من الأعمال التي تشير فيها ببصمتها الى مميزات الحياة التونسية وبعض العادات والتقاليد ووجوه النسوة باللباس التقليدي وكأننا بالفنانة فاطمة كريت تسعى للقول بعمق وثراء وأصالة الحالة التونسية في جوانبها الثقافية والاجتماعية والانسانية وقد تخيرت من الألوان ما يتلاءم مع الأعمال وفي هذا المعرض الجماعي بفضاء المعارض بالمركز الثقافي الروسي تقدم لوحات ضمن المواضيع التي ذكرناها والتي يجمع بينها الفضاء الثقافي والتراثي والاجتماعي التونسي .

نجد في الأعمال المعروضة ذاك الاعتزاز بالانتماء لتونس وتلك الضروب من النوستالجيا والقول بأصالة المشاهد والوجوه والحالات.

 

شمس الدين العوني

 

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

.2017-08-06 13:04:31.