المثقف - أخبار ثقافية

الفوتوغرافي أشرف بزناني مغربي وحيد في مسابقتين عالميتين

نال الفوتوغرافي المغربي أشرف بزناني الميدالية الفضية لمسابقة مئة مصور عربي لعام 2017 في محور الفنون الإبداعية، عن صورته "جزيرة الوحدة"، محققا بذلك إنجازا غير مسبوق في تاريخ الفوتوغرافيا المغربية، في هذه المسابقة الدولية. معززا رصيده الذي يتضمن الجائزة الأولى للفنون بسويسرا وجائزة "كونست هويت" بألمانيا وجائزة أفضل فناني العصر الحديث بالنمسا ودرع غاليلي غاليليو بإيطاليا.

وعن فوزه قال أشرف بزناني: "أشعر بالسعادة لفوزي بفضية مسابقة عالمية أشارك فيها للمرة الأولى، بالنظر لقوة المنافسة، وللتحكيم المعتمد على مشاهير الفوتوغرافيا دوليا. هذا إنجاز عظيم أهديه لبلدي، وسأسعى لرفع راية المغرب عالية دوما في كل الملتقيات المتخصصة في التصوير الإبداعي."

واختتمت المسابقة المنظمة في ألمانيا، التي شارك فيها أزيد من ثلاثة آلاف مصور من عشرين دولة، شاركوا بما يتجاوز 12 ألف صورة، تحت رعاية منصة عرب بكس وبلجنة تحكيم تتكون من مصورين عالميين، ومؤسسين لمنصات فوتوغرافية وإداريين لجمعيات عالمية. واجتمعت هذه النخبة من أسماء عربية وأجنبية بخبراتها العريضة ورؤاها المختلفة لاختيار أفضل الصور في مسابقة هذا العام. واعتمد التحكيم أسلوبا جديدا ومبتكرا عن طريق تقييم مشاركات المصورين وفرزها على ثلاث مراحل، ثم قام المحكمون بتقييم الأعمال التي ترشحت جميعا، كل على انفراد، من خلال معادلة خاصة تمنح كل مصور الأفضلية في المحور الذي يتميز فيه، الأمر الذي أعطى نتائج ممتازة جداً وعادلة للجميع.

صور أشرف بزناني السريالية عرضت في أروقة عدة حول العالم في المجر وألمانيا والبرتغال وأمريكا وساحل العاج وتونس وفرنسا، كما نشرت على مجلات وجرائد مشهورة كناشيونال جيوغرافيك ولوموند ديبلوماتيك.

يشار إلى أن أشرف بزناني اختير شهر أبريل الماضي ضمن أفضل مئة فوتوغرافي حول العالم في مسابقة الفنون الجميلة التصويرية العالمية، والتي تنظم كل سنة في العاصمة البريطانية لندن، عن صورته "عالمي الصغير".

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

.2017-05-10 12:54:54.