المثقف - أخبار ثقافية

استحضار ذكرى الشاعر الراحل سالم جبران في العدد الجديد من "الاصلاح "الثقافية

صدر هذا الاسبوع العدد العاشر من مجلة "الاصلاح" الثقافية، الصادرة عن دار "الاماني" للطباعة والنشر في قرية عرعرة بالمثلث . وافردت هيئة تحرير المجلة

حيزاً من هذا العدد لاستحضار ذكرى الشاعر الراحل سالم جبران .

ففي افتاحية العدد يكتب رئيس تحرير المجلة الكاتب مفيد صيداوي عن سالم جبران، الشاعر الاممي، والكاتب والخطيب والمفكر، الذي ترك بصمات واضحة على مسيرتنا النضالية، واحد شعراء المقاومة الذين اعطوا الاجيال الكلمة المقاومة والاصيلة والانسانية. كما وتنشر المجلة باقة من قصائد الشاعر الراحل.

ومن مواد العدد قصيدة للشاعر شفيق حبيب بعنوان "نودعكم" وفيها يرثي فقيد الشعر والفن الدكتور سليم مخولي، وكلمة عن طه محمد علي، الرجل الذي يحول الحديد ذهباً للاديب فتحي فوراني، وقصيدة مروان مخول عن سميح القاسم، وقصيدة "القدس" ليوسف مفلح الياس، وقصيدة وحيد كبها عن "الربيع العربي" وقصيدة ايمان قعدان "العصفور الصغير".

كذلك تنشر المجلة نص الحوار الذي اجراه ادريس جرادات مع ا. د. فاروق مواسي، وكلمة د. حسن عبد الفتاح متاني في تأبين الراحل د. حسن عبد الحميد متاني، وكلمة الدكتور يوسف بشارة عن المربي حسن بشارة بمناسبة مرور عشر سنوات على رحيله، ومقال "لا لثقافة التلميع وتبييض الوجه "للاستاذ حسني بيادسة، ودراسة د. حاتم محاميد عن العلوم في الحضارة الاسلامية ما بين العقل والنقل.

هذا بالاضافة الى مقال المحامي وكاتب العدل زياد الشيخ عبد عن توحيد ملفات الديون بدائرة الاجراء، وقصة "الطابة" للكاتب مصطفى مرار، وحوار مع المربي المتقاعد صبحي ناطور حول مكتبته الخاصة، وكلمة الكاتب مفيد صيداوي في حفل توزيع جوائز التفرغ الادبي للعام 2010، وغير ذلك من مواد وزوايا وتقارير ثقافية وصحفية.

 

من : شاكر فريد حسن

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

.2012-01-11 01:29:49.