 تقارير وتحقيقات

الفنان الموسيقار مجدي فؤاد بولس مكَرَما وشاكِرا

تواصلت مبادرات التكريم  الدبلوماسية بحق اسطورة الموسيقى العريية الموسيقار مجدي فؤاد بولس، حيث منحت المملكة المغربية  متمثلة بسعادة سفيرها في القارة الاسترالية والمستلم مهام عمله حديثا السيد كريم مدرك شهادة تقديرية تثمينا الى جهود الموسيقار الكبيرة في خدمة الموسيقى العربية.

حدث هذا في مقر السفارة في كانبيرا  يوم الاربعاء الواقع في الثامن من شباط  عام ٢٠١٧ ، وقام بأستلام شهادة التقدير هذه وفد يمثل جمعية انماء الشعر العربي متمثلا برئيسة الجمعية  المحامية د. بهية ابو حمد سفيرة السلام العالمي، ومدير الاعلام في الجمعية المخرج رافق العقابي .

واعتبر سعادة السفير المغربي السيد كريم مدرك في بيان: انه لمن دواعي سروره ان يقوم بتكريم قامة ابداعية موسيقية، واحد اساطيرها، الا وهو الموسيقار مجدي فؤاد بولس.

وقد اكد سعادة السفير مدرك على حرص السفارة في  بناء جميع اوجه التعاون مع جمعية انماء الشعر العربي من اجل تسليط الضوء على المبدعين العرب والمغاربة، واثنى على جهود د. ابو حمد والجمعية الرامية الى دعم الحركة الثقافية والفنية  في بلاد المهجر.  من جهتها ثمنت رئيسة الجمعية د. ابو حمد مبادرة التكريم المغربية هذه، وطالبت بضرورة العمل على تبادل الاعمال الثقافية بين السفارة وجمعية انماء الشعر العربي.

كما وقامت ابو حمد باهداء سعادة السفير مدرك نسخة من الفيلم الذي يتناول مراحل تكريم الموسيقار مجدي فؤاد بولس في البرلمان الاسترالي، حاملا توقيعه، ومرفقا بكتاب شكر وتقدير للسفارة  وللسفير لجهودهما في دعم وتكريم الموسيقار.

ان تكريم سفارة المملكة المغربية ان دل على شيء فانه يدل على حرص المغاربة في دعم جميع الكفاءات الموسيقية العربية. ....ومن الجدير بالذكر ان الموسيقار بولس كان قد زار المملكة المغربية في اوقات سابقة مع اساطير الفن العربي امثال  ام كلثوم، وعبد الوهاب، وعبد الحليم حافظ، ونال تكريم العاهل المغربي المغفور له جلالة الملك الحسن الخامس .

وعلى صعيد متصل قام وفد الجمعية بزيارة لسفارات كل من جمهورية مصر العربية متمثلة بسعادة السفير  السيد  محمد خيرات ، ودولة الامارات العربية المتحدة متمثلة بسعادة السفير  الدكتور عبيد الكتبي، وجمهورية العراق متمثلة بسعادة السفير  الدكتور حسين العامري ، ودولة فلسطين متمثلة بسعادة السفير عزت عبد الهادي، على التوالي حيث  قدم الوفد كتب الشكر الخاصة الى سفراء هذه الدول لجهودهم في دعم وتكريم الموسيقار مجدي فؤاد بولس في البرلمان الاسترالي، مع اعطاءهم نسخة من الفيلم الذي يتناول مراحل تكريمه في البرلمان علما ان جميع النسخ حملت توقيع اسطورة الموسيقى العربية مجدي بولس.

وقدمت ابو حمد بعض الملفات الخاصة بالمبدعين العرب والتي تنوي الجمعية تكريمهم في وقت قريب لاحقا .

واكد  السفراء لابو حمد رغبتهم  للتعاون مع جمعية انماء الشعر من اجل تسليط الضوء على المبدعين،  واثنوا على جهود ابو حمد والجمعية لدعم الحركة الثقافية والفنية  في بلاد المهجر.

واعتبرت ابو حمد في بيان: ان دعم الدول وسفرائها للمثقفين والمبدعين هو عمل جبار ونبيل، كما شددت على  ضرورة العمل على  تقديم الدعم الكامل لهم مع ترسيخ تبادل الاعمال الثقافية بين السفارات وسفرائها وجمعية انماء الشعر

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 3815 المصادف: 2017-02-14 05:43:56