 تقارير وتحقيقات

حفل توقيع كتاب: الخيال السوسيولوجي العراقي..عبد الجليل الطاهر لدكتور محمد السهر

1227 tahirفي الساعه الخامسه من عصر يوم السبت المصادف 25 آذار 2017 وتزامناً مع الذكرى المئوية الأولى لولادة عالم الاجتماع العراقي عبد الجليل الطاهر جرت في جناح دار العارف المقام على أرض معرض بغداد الدولي للكتاب، جرت فعالية حفل توقيع كتاب (الخيال السوسيولوجي العراقي_عبد الجليل الطاهر) لمولفه الدكتور محمد السهر، هذا الكتاب الذي صدر هذا العام ضمن إصدارات مؤسسة المثقف العربي في سيدني وقامت دار العارف اللبنانيه بطبعه وتوزيعه.

1227 tahir2

ابتدأ الحفل الذي حضرهُ عدد كبير من المدعويين والمهتمين وزوار المعرض، ابتدأ بتقديم المؤلف لملخص عن طبيعة الكتاب وأهدافه والفصول التي يتكون منها، كما تم التعريف بالظروف التي رافقت ظهور علم الاجتماع في العراق والرواد الذين أخذوا على عاتقهم إرساء مبادئ هذا العلم في البلد لأول مره بداية خمسينات القرن الماضي، إذ كان الطاهر الرائد الثاني بعد زميلهِ الوردي في هذ المجال.

بعد ذلك كانت مداخلات وأسئله تقدم بها الحضور للمؤلف، إذ قدم السيد منهال الطاهر بعض النقاط المضيئه في مسيرة والده، كذلك كان لبعض السيدات والساده مداخلات وتعليقات متنوعه أغنت الجلسه بشكل كبير.

حضر الجلسه مجموعه كبيره من المدعويين وعائلة الطاهر ورئيس اتحاد الناشرين العراقيين ومدير دار العارف، وقد قام المؤلف بعد ذلك بتوقيع عدد من النسخ.

 57 mohamadalsahar2

المشاركون في هذه المحادثة

تعليقات (1)

This comment was minimized by the moderator on the site

بالتوفيق
ألف مبارك التوقيع والإصدار
احترامي للدكتور محمد

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 3860 المصادف: 2017-03-31 13:28:33