 تقارير وتحقيقات

تكريم المفكر العراقي عبد الجبار الرفاعي بجائزة الشيخ حمد للانجاز والتفاهم الدولي

abduljabar alrifai2مُنح المفكّر العراقي عبدالجبار الرفاعي  في الدوحة أمس ١٤-١٢-٢٠١٧ جائزة الشيخ حمد للانجاز والتفاهم الدولي لهذا العام على آثاره الثقافية كلها، ومنجزه في اللغات الشرقية بالترجمة عن الفارسية، عبر مجلته الرائدة في الدراسات الدينية قضايا اسلامية معاصرة والتي مازالت تصدر منذ 21 عاماً، وأعمال مركز دراسات فلسفة الدين الذي أسسه ببغداد.

وتُمنح جائزة الشيخ حمد لتكريم أصحاب المنجز الرائد وتقدير دورهم في تمتين أواصر الصداقة والتعاون بين أمم العالم وشعوبه، ومكافأة التميز، وتشجيع الإبداع، وترسيخ القيم السامية، وإشاعة التنوع والتعددية والانفتاح. كما تطمح إلى تأصيل ثقافة المعرفة والحوار، ونشر الثقافة العربية والإسلامية، وتنمية التفاهم الدولي، وتشجيع عمليات المثاقفة الناضجة بين اللغة العربية وبقية لغات العالم عبر فعاليات الترجمة والتعريب.

1470 samawi8

وكان المعهد البابوي في الفاتيكان بروما قد كرّم الدكتور عبدالجبار الرفاعي عام 2012 بتخصيص كتابه السنوي لنصوص مترجمة للايطالية والانجليزية والفرنسية من مجلته قضايا اسلامية معاصرة، وكرّمته عام 2013 الحركة الثقافية بأنطلياس بلبنان على مجمل جهوده في اشاعة وتكريس قيم التعايش والتعددية والحوار بين الأديان والثقافات.

1470 samawi2

 

المشاركون في هذه المحادثة

تعليقات (2)

This comment was minimized by the moderator on the site

إذا لم اجد اي كلمة اعبر بها عن فرحي، واجد حروفي تشاكسني في التعبير عن خفقات روحي، فحسبي قلبي وهو يلهث فرحا، لا لأن عبد الجبار الرفاعي هو شقيق روحي منذ نصف قرن بل لأن منجزه كبير جدا، وجهد هائل قام به الرجل وحيدا، ولم تثنه الظروف والتحديات، وأنا شاهد عليه منذ ولادته. فرحت لأن هناك من يحترم الجهود الحقيقة، وهناك تقييم علمي لتعدد منجزاته. وأن أعماله ستجد أصداء واسعة مستقبلا. باقات من الفرح والمحبة، والف مبروك لك اخي العزيز ابا محمد. مع تمنياتي لك بطول العمر بصحة وعافية كي تواصل مشاريعك القيمة

ماجد الغرباوي
This comment was minimized by the moderator on the site

الف مبروك للمفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي هذا التكريم والذي يستحقه وبجداره والفوز بجائزة الشيخ حمد للانجاز والتفاهم الدولي ، مع تمنياتنا له بالموفقية ومزيداً من التميز والابداع راغب

راغب رزيج العقابي
لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4119 المصادف: 2017-12-15 07:29:00