 تقارير وتحقيقات

المغرب تحتفي بالشاعرة العراقية ضحى الحداد وكولاجها المنسي

314 صحى الحدادالشعر العراقي ينير ليل القنيطرة المغربية.. وضحى الحداد تتألق بكولاجها المنسي

احتفاء غير تقليدي ذاك الذي اقامه المركز الثقافي بالقنيطرة في المملكة المغربية بمناسبة صدور الديوان الأول للشاعرة العراقية المبدعة ضحى الحداد والذي حمل عنوان "المنسي في الكولاج" الصادر عن "دار نينوى للنشر والتوزيع" والتي مقرها سورية .. والتي آثرت ان تقيم له "حفل توقيع" اشرفت عليه جمعية الملتقى للثقافة والفنون ومحترف سبو لفنون الدراما بالقنيطرة بشراكة مع منتدى محمد بن عبد الكريم الخطابي للفكر والحوار.

ووسط جمهور حاشد من مثقفي القنيطرة ومن مبدعيها، ادار الأمسية وبجاح لافت الشاعر التهامي اشويكة، والتي حملت وقائعها اوراقا نقدية للناقد والشاعر محمد لعوينة، وكانت ورقته النقدية قد تناولت الجانب اللغوي والاشتقاقات الحداثوية في "الكولاج"، مثلما شارك الدكتور الباحث عبد السلام الغازي بحديث تناول " العراق تاريخا وثقافة ".. وقد حظيت مداخلته على الكثير من الاعجاب والتعاطف مع هذا البلد العربي الذي تعرض الى ابشع الهجمات، لكن قدره ان ينهض من رماده كطائر العنقاء الاسطوري.

315 صحى الحداد

الفعالية الاستثنائية والتي جاءت على اعتاب موسم ثقافي يشهد نهاياته الصيفية، كان الاشراف العام عليه للمخرج المسرحي رضوان الابراهيمي، الذي وضع لمساته المبدعة في كل تفاصيل هذه الاحتفائية، التي شهد ختامها مسك القراءات فانساب صوت الشاعرة الحداد، ليقرأ للجمهور الذي شدّه الوجع العراقي منتخبات من ديوانها، وسط تصفيق واعجاب كبير، وهو ما حداها الى تقديم الشكر للهيئة التنظيمية والحضور الواسع من الادباء والكتاب والشعراء.

316 صحى الحداد

تحية وتهنئة للشاعرة المبدعة ضحى الحداد، ودعوة لقراءة ديوانها الذي افصح عن موهبة لافتة، فـ"المنسي في الكولاج" لم يكن منسياعلى الاطلاق.

 

خاص / المغرب

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4387 المصادف: 2018-09-09 02:09:45