 تقارير وتحقيقات

إستذكار الكاتب الراحل قاسم محمد عباس

811 قاسم محمد عباستحت عنوان "بغداد تحتفي بالعارف والكاتب قاسم محمد عباس"  اقام أصدقاء الفقيد والاديب الراحل قاسم محمد عباس جلسة أستذكار للراحل في مناسبة ذكراه الاولى الجمعة 5 / 4 / 2019 على قاعة نازك الملائكة في المركز الثقافي البغدادي .

أدار الجلسة الاديب والباحث حسين محمد عجيل اذ بدا بكلمة الافتتاح قال : أن عزاءنا في هذا الرحيل المفجع يبقى في قوة اللتين تركما قاسم محمد، بصمة المنجز النوعي الثري في اكثر من حقل ابداعي ومعرفي وبصمة الاثر الكبير الذي تركه في نفوس صفوة اصدقائه وزملائه ومريديه وقرائه ومعارفه  وهي جذوة ستظل تلتهب في افئدتهم .

واضاف، سيتفعال هذان الاثران والبصمتان ليشكلا معا رصيدا هائلا في حساب مستقبل البلاد التي لن تنسى اجيالها الجديدة جهود افذاذ كبار من خالديها، سيضل قاسم محمد من صفوتهم .

وشارك في الجلسة الشاعر عبد الزهرة زكي بقصيدة شعرية وشهادة عن الصداقة المتواصلة في الحياة والفكر والادب عن حياة الراحل .

كما وشارك في الجلسة الدكتور نصير غدير بشهادة عن الراحل في الصداقة ومحطات الحياة والفكر والقيم العالية اضافة الى مشاركة الروائي احمد سعداوي والناقد والكاتب علاء المفرجي والكاتب عبد الكريم العبيدي والشاعر زعيم نصار .

وفي الختام  قدم الباحث حسين محمد عجيل الشكر للحضور وكما اشار الى الحضور الكثيف الدال على اهتمامهم بإحياء ذكرى تلكم الشخصية النادرة التي مرت كالشهاب الساطع في المشهد الثقافي العراقي في نحو عقد ونصف من آخريات قرن مضى وزهاء عقدين من مطالع هذا القرن ولكنها خلفت إرثا جليلا كفل له الخلود .

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4596 المصادف: 2019-04-06 11:56:19