 تقارير وتحقيقات

اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين يحتفي بالشاعر د. سعد ياسين يوسف

1147 سعد 2رئيس الاتحاد عليان العدوان: يشيد بتجربة الشاعر وعمقها وأصالتها.

احتفى اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين بالمنجز الإبداعي للشاعر الدكتور سعد ياسين يوسف في جلسة أقامها له في قاعة الاتحاد الرئيسة قاعة روكس العزيزي.

وقدمت الدكتورة أمل بو رشك التي أدارت الجلسة كلمة أشادت فيها بالمنجز الإبداعي الشعري للشاعر سعد ياسين يوسف معبرةً عن اعتزاز اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين بقامته الأدبية الرصينة مستعرضةً بعضاً من آراء أساتذة النقد الحديث وإشادتهم بالشاعر سعد ياسين يوسف وهم الأستاذ الدكتور عبد الرضا علي والناقد الكبير فاضل ثامر والأستاذ الدكتور علي د. علي حداد وأ.د خضير درويش.

1147 سعد 1

وقدم أ. د. أيسر الهاشمي أستاذ النقد الأدبي الحديث رؤية نقدية تناولت المجموعة الشعرية الأخيرة للشاعر د. سعد ياسين يوسف (أشجار لاهثة في العراء) أستهلها بمقولة ابن عربي: (الشجرة هي الإنسان الكامل) . وقال: من هنا كانت الشجرة عند شاعرنا تعني الإنسان كلّه، تعني وجوده ونهر مرجعيته الذي ينهل منه ما يمنحه سعةً في اعتماد هذا الرمز المتجذر في مجاميعه الشعرية.

استعرض بعدها عدداً من نصوص المجموعة مسلطاً الضوء على رموزها وتدفق صورها وانثيالاتها والمعاني العميقة التي تضمنتها.

وأضاف قائلا : إنَّ الشاعر سعد ياسين يوسف شخصية فعالة ومؤثرة في المشهد الثقافي العربي كونه يدرك أن الثقافة هي الطريق إلى الحياة الأجمل.

قدم بعدها الشاعر سعد ياسين يوسف عدداً من قصائده التي استقبلها الجمهور بجميل تلقيه .

وكان الأستاذ عليان العدوان قد ألقى كلمة أعرب فيها عن سعادته لاستضافة الشاعر العراقي سعد ياسين يوسف في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين كونه قامة أدبية سامقة ،مشيدا بعمق تجربته وأصالتها .

وقّع بعدها الشاعر نسخاً من مجموعته (أشجار لاهثة في العراء) لتقديمها للحضور.

 

المثقف -عمان / خاص

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4763 المصادف: 2019-09-20 00:59:02