 أوركسترا

شكل الوجه يحدد إختياركِ للنظارات الشمسية

1الشكل الذى نختاره فى النظارة الشمسية يجب أن يكون متماشيا مع شكل الوجه، يعنى ذلك ان الإطارات او الأشكال الصغيرة تتماشى مع الوجوة الصغيرة والأشكال الكبيرة تتماشى مع الوجوة الكبيرة،

عامة شكل الإطار يجب أن يكون عكس شكل الوجه.

الوجه البيضاوى: الوجه البيضاوى له ملامح متوزانة، تقريبا أي شكل من أشكال الإطارات يكون جيدا ومناسب على هذا الوجه، الفريمات المربعه بزاويا مستديرة قليلا افضل لهذا النوع من أنواع الوجوه.

الوجه المستدير: الوجه المستديرهو الوجه المليء مع زوايا عرض وطول الوجه متساويان، إختاري اسلوبا يجعل الوجه اكثر طولا، الفريم العريض بزوايا مستطيلة هو الافضل.

الوجه المعين أو الماسى: الوجه الماسى له جبهة وفك ضيقين مع عظام وجنة عريضة. عرض وطول الوجة متساويان. الفريم البيضاوي، أو المتقوس قليلا، أو من غير إطارات سوف تجعل ذلك الوجه أفضل وتخفف من حدة الوجه.

الوجه المربع: الوجه المربع له فك قوى، وجبين عريض، العرض والطول للوجه متساويان. الفريمات الكلاسكية البيضاوية أحسن إختيار لتحسين زوايا الوجة.

الوجة المستطيل: الوجه المستطيل طوله أطول من عرضه. الفك عادة أعرض جزء فى الوجه، اختاري تصميما يقصر طول الوجه ليعطيك شكلا اكثر توازنا. الفريمات المربعة او المستديرة تعتبر إختيارا جيدا.

الوجه المثلث أو شكل القلب: هذا الوجه له فك أعرض وجبهه ضيقة. تستطيعين تنعيم الجزء الأسفل للوجه بتشكيل العينين بفريمات أعرض من الأسفل مثل نظارات الطيار أو نظارات الفراشة.

المصدر: خاص

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 1545 المصادف: 2010-11-28 06:57:41