 أوركسترا

تعَرَفي على أعداء بشرتك..

البشرة من أهم أعضاء الجسم التى يجب الحافظ عليها لأنها هى التى تظهر جمالك الخارجى، ولكن قبل العناية بها يجب أولا التعرف على نوع بشرتك وكذلك التعرف على أعدائها لتستطيعى العناية بها بشكل صحيح.

ولأن البشرة بحاجة دوماً إلى العناية سواء كانت عناية خارجية أو عناية داخلية لذا يجب عليك أولاً أن تتعرفى على نوع بشرتك حتى تعرفى طريقة العناية السليمة بها، فهناك أربعة أنواع من البشرة هى: (البشرة الطبيعية، البشرة الدهنية، البشرة المختلفة، البشرة الحساسة).

 

وللبشرة أعداء خفية وضارة بالجلد مما يؤثر تأثيراً كبيراً على البشرة وتأتى أشعة الشمس والتعرض لها فترة طويلة كأول عدو للبشرة وأيضاً الدخان والأبخرة الضارة والغازات المتطايرة السامة، أما الرياح المحملة بالأتربة ذات الرمال الدقيقة فهى تؤثر تأثيراً سلبياً على الطبقة الخارجية للجلد، والأمطار الحمضية وتقلبات الجو من وقت لآخر تؤدى إلى تمدد وتقلص الطبقة الخارجية للجلد على نحو مستمر.

 

وينصح خبراء التجميل للحفاظ على البشرة عن طريق أخذ قسط كاف من الراحة لمدة تتراوح من 6 إلى 8 ساعات يومياً، والأهم هو شرب كمية كبيرة أو على قدر مستطاع من الماء فمن الأفضل أن تتناولى يومياً مقدار لتر ونصف اللتر أو لترين من المياه، فالمياه تضفى نوعاً من النضارة والحيوية على البشرة أما ممارسة الرياضة فهى ضرورية جداً فيجب أن تمارسى الرياضة من مرتين إلى ثلاث مرات فى الأسبوع وأيضاً يجب أن تتجنبى الضغوط اليومية والتوتر العصبى لأنه يؤثر على بشرتك وعلى صحتك بوجه عام.

المصدر: خاص

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد: 1683 الثلاثاء 01/03 /2011)

 

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 1638 المصادف: 2011-03-01 08:37:57