 أوركسترا

مكعب صغير يحل مشكلة الفواتير الباهضة للخلوي

boxنيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية: مع تزايد سعات الهواتف النقالة بصورة كبيرة جداً، تنفق شركات الاتصالات الخلوية واللاسلكية مليارات الدولارات سنوياً على زيادة تلك السعات، وينتهي الأمر بالمستخدمين  إلى دفع المزيد من الأموال على فواتير الهواتف الخلوية.

 

غير أن مكعباً صغير الحجم، ربما لا يزيد حجمه على كف اليد، أو بحجم مكعب "روبك" الملون، يمكن أن يساعد في حل تلك المشكلة. يطلق على المكعب اسم ""لايت راديو"، وهو من تصنيع شركة "ألكاتل لوسنت" التي قامت بأخذ مكونات برج اتصالات الهواتف الخلوية تصغيره وضغطه في مكعب لا يزيد ارتفاعه على 2.3بوصة.

 

وبخلاف أبراج الاتصالات الحالية والهوائيات، التي تتميز بكونها كبيرة وعملاقة، وغير فعالة وتكلفة صيانتها مرتفعة للغاية، فإن مكعب الاتصالات هذا يتميز بصغر حجمه وسعته العالية وموفر للطاقة. ورغم صغر حجمه إلا أنه يحل مشاكل كثيرة جداً. فصناعة الاتصالات اللاسلكية العالمية تنفق 210 مليارات دولار سنوياً على تشغيل شبكاتها، و50 مليار دولار أخرى على تطويرها، بحسب ما ذكرت شركة "ألكاتل لوسنت".

 

ورغم كل الإنفاق هذا والضغط على المستهلك لتعويض النفقات الباهظة، فإن الشبكات تخوض معركة خاسرة، حيث يتوقع أن ترتفع معدلات تخزين البيانات نحو 30 ضعف المعدلات الحالية خلال السنوات الأربع أو الخمس المقبلة، ونحو 500 ضعف خلال السنوات العشر المقبلة.

 

وبواسطة الدمج بين تقنيات التصغير وتقنيات السحب،ربما يكون باستطاعة مكعب "لايت راديو"المساعدة في موافاة المستهلك بالسرعة المطلوبة،أي أن تواصل تلبية احتياجات المستهلك بالسرعة المطلوبة.

سي أن أن

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 1673 المصادف: 2011-04-05 10:05:38