 أوركسترا

إكتشاف يقلل خطر الإلتهاب الرئوي والكوليسترول الضار

نيويورك:  جاء في دراسة صينية أن الشاي الأخضر يخفض فيما يبدو مستويات الكوليسترول "الضار" ويترك مستويات الكوليسترول "المفيد" دون تغيير وان تشجيع الناس على شربه قد يكون له مردود صحي مفيد.

وكتب شين شين جيغ من كلية بكينغ يونيون للطب في العاصمة الصينية وزملاؤه ان نتائج هذه الدارسة تفسر سبب الربط بين الشاي الاخضر وتدني مخاطر الاصابة بأمراض القلب.

 

ووجدت الدراسة انه رغم انخفاض مستويات البروتين الدهني المنخفض الكثافة (ال.دي.ال) الا انه لم يحدث تغيير في مستويات البروتين الدهني المرتفع الكثافة (اتش.دي.ال) وهو ما يعرف باسم الكوليسترول المفيد.

 

وكتب الباحثون في الدورية الامريكية للتغذية الطبية "أظهر التحليل ان احتساء الشاي الاخضر ومشتقاته أدى الى انخفاض ملحوظ في تركز الكوليسترول (ال.دي.ال) دون ملاحظة اي تغير في كوليسترول (اتش.دي.ال)."

 

ودرس الفريق نتائج 14 محاولة احتسى خلالها المشاركون الشاي الاخضر أو مشتقاته لفترة تراوحت بين ثلاثة اسابيع وثلاثة أشهر.

 

وفي المتوسط أدى شرب الشاي الاخضر الى انخفاض الكوليسترول الضار بما يعادل 2.2 ملليجرام كل عشر لتر اي أقل قليلا من اثنين في المئة.

لكن ناثان وونج الذي يدير برنامج مكافحة أمراض القلب في جامعة كاليفورنيا نبه الى ان هذا الخفض محدود.

 

وقال لرويترز انه يجب الا يستبدل الشاي الاخضر "بعقاقير ثبت انها تخفض الكوليتسرول بالنسبة لمرضى يعانون من مستويات عالية من الكوليسترول."

 

وربطت بعض الدراسات بين الشاي الاخضر وتدني مخاطر الاصابة بانواع من السرطان وأيضا مخاطر الموت بالتهاب رئوي

 

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد: 1812 الجمعة: 08 / 07 /2011)

 

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 1767 المصادف: 2011-07-08 23:02:41