 أوركسترا

أوركسترا: قريباً .. النساء بمفردهنَ على كوكب الأرض..!!

ZZ1لرُبما تكُف بعض النساء عن النق والثرثرة والمشاكل التي تبدأ ولاتنتهي إذ ماعلمنَ إنهُ سيأتي يومٌ ويختفي فيهِ الرجالُ نهائياً من على وجه الأرض..!!

خاصةً وأنَ الدراسة الحديثة التي طرحتها الباحثة الاسترالية (جيني غريفز) في جامعة كانبرا الاسترالية أن الرجال ماضونَ في طريق الانقراض بسبب ضعف وهشاشة الصبغيات (الكروموسوم) y الخاص بالذكور وأنه من المتوقع أن تظفرَ النساء في المستقبل بمعركة الأجناس وبأكثر الوسائل الحاسمة توافراً ليعشنَ بمفردهن على كوكب الأرض .

ZZ1Aكما وبينَت في تقارير صحافية خاصة بصحيفة تونتي مينتس الفرنسية أن الكروموسوم واي الخاص بالذكور يتكون في واقع الأمر من بضعة مئات من الجينات الوراثية السليمة فقط، فيما يحتوي كروموسوم أكس الخاص بالاناث على ألف جين وراثي. وكما هو معروف ، فأن الخلايا في جسم الرجل تحتوي على الكروموسومين أكس و واي فيما تحتوي خلايا جسم المرأة على الكروموسوم أكس، الأمر الذي يدل على أن النساء أكثر حظاً من الرجال، فإذا ما أصيب الكروموسوم واي أو تعرض لضررعند الرجال فيمكن أن يزول. مايجعل فرصَ الرجالِ ضعيفةً بالبقاءِ مقارنةً بالنساء..!!

وتؤكد الباحثة كذلكَ بأنَ عملية الإنقراض هذهِ قد بدأت بالفعل حيث أعتبرت الباحثة أن الجينات التي تكوّن الكروموسوم واي ستستمر في الفساد خلال كل عملية تطور للانسان.

ZZ1Bوقد سبق لغريفز أن طرحت هذه الفكرة عام 2009 مؤكدةً خلالها بأن الرجال سينقرضون من على كوكب الأرض خلال الـ 5 ملايين سنة القادمة فقط، إلا أن علماء آخرين ناشدوا الرجال بأن لايخافوا مبينين أن الكروموسوم واي لم يفقد أي جينات منذ مايقارب 25 مليون سنة، مشددين على أن إدعاء غريفز ليسَ مصدر قلق على الإطلاق..!! حيث إنهُ وإن تدهور الكروموسوم واي خلال ملايين السنين القليلة المقبلة فبالتأكيد سيكون للطب النصيب المتطور الأكبر ليظهر بعلاجاتٍ جديدة وسيكون له الوقت الكافي للحيلولةِ دونَ انقراض الجنس الذكري..!

 

سارة...

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 2774 المصادف: 2014-04-10 00:43:48