 أوركسترا

دهشة النحت على الرمال

zz5يعد مهرجان النحت على الرمال في مدينة ويستون سوبر مير البريطانية من أشهر المهرجانات التي يرتادها العشرات من أشهر النحاتين العالميين كل عام. وشاركَ في انطلاقة المهرجان هذا العام عشرون نحاتاً عالمياً، وتضمنت الأعمال منحوتات تحت عنوان "once upon a time" أي "كان يامكان في قديم الزمان"، تختص في التعبير عن قصص الأطفال والحكايا الخيالية.

ويُنتظر أن تتضمن الأعمال النحتية المُشاركة منحوتات رملية مستوحات من قصص الأطفال كشخصية ماكس من كتاب "وير ذي وايلد ثنغس آر"، وشخصية "بادنغتون بير"، الى جانب أطول عمل نحتي يشهده المهرجان على الأطلاق.

ومن الجدير بالذكر أن المهرجان قد تم تأسيسهُ منذُ تسعِ سنوات، ولم تكن لتتضمنَ أعمالاً تجمع أكثر من ثلاثين طناً فقط، إلا إنهُ قد تطور هذا العام ليشملَ أعمالاً أضخم لينجح في جمع أكثر من 5000 طن، وفقاً لكلام عضوة اللجنة المنظمة نيكولا وود،حيث أكدت وود على أن المهرجان هذا العام يشمل أعمالاً ضخمة ومعقدة جداً، كما ولفتت الإنتباه الى واقع كون الأمطار تؤثر في بعض الأحيان على الأعمال، إلا أن النحاتين يعملون طوال الوقت على عمليات ترميم وإصلاح الأماكن المتضررة من التماثيل الرملية.

وقد أجمعَ المشاركون في المهرجان إنهُ رائعٌ هذا العام، وأن الرمال في المكان المقام فيه المهرجان مثالية من حيث الشكل والتماسك، حيث إنها صالحة جداً لإظهار التفاصيل المعقدة.

zz5A

وسُجلَ أضخم عمل في المهرجان للنحات التشيكي رادوفان تسيفني، وهو عمل مستوحى من قصة " غاليفرز ترافلز" للروائي " جوناثان سويفت". وقال تسيفني إنهُ مضى على عمله ثمانية أيام، ونوه الى كونه بعيد عن هذا النوع من الأعمال إلا إن هذا النوع ن النحت يستهويه جداً كأعمالٍ تختفي بعد وقتٍ وجيزٍ من انتهائها.

وتضيف اللجنة المنظمة للمهرجان كما ذكرت بي بي سي واطلعت عليه صحيفة المثقف، بأنه من المقرر استمرار المهرجان حتى الخامس من اكتوبر\تشرين الأول المقبل.

 

ســــــــــارة...

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 2785 المصادف: 2014-04-21 23:30:46