 أوركسترا

في فندق بيركلي الانجليزي .. ستشرب الشاي بشكل مختلف

zz10لم تكن دوقة بيدفورد تعرف بأنَ ابتكارها لوجبةٍ خفيفةٍ مكونة من قطعةِ كعكٍ وفنجانِ شاي تسُدُ جوعها في اوائل القرن التاسع عشر سيكونُ أسلوباً انجليزياً متوارثاً عبرَ الأجيال، وتقليداً لابُدَ منهُ لدى العوائل الانجليزية لتُخَصصَ بعدها فترةُ (afternoon tea) لجمعات العائلة التي تجتمعُ لاحتساءِ الشاي معَ قطعةِ الكعك اللذيذة.

 zz10-1

ومنها تطورَ الأمر ليتعدى مجردَ وضعِ قطعةِ كعكٍ الى جانبِ فنجان الشاي وحسب، بل طالَ حدَ الإبداعِ اللامتناهي والتنافسُ بابتكارِ أشكالٍ جديدةٍ تُغري أعيُنَ الناظرينَ في المطاعمِ والفنادق الشهيرة..! حيثُ ابتكرَ بعضهم شاي من دون معجنات، وبعضهم أدخلَ أنواعاً جديدة من الشاي، إلا أن فندق بيركلي الشهير قد دخلَ المنافسةَ من مضمارٍ جديد ليتربعَ على عرشِ الشاي من أوسعِ أبواب الموضة..! وبتلكَ الخطوةِ الذكية، تمكن فندق بيركلي من أن يحافظَ على التقليد الانجليزي العريق رغمَ إدخالهِ في قالبٍ عصري يضربُ على اوتار الموضةِ الحساسة، لتكونَ النتيجةُ شاياً انجليزياً عصرياً بذوقٍ رفيع ومنظر شهي في اجواءَ تقليدية في واحدٍ من أقدمِ فنادق المدينة..

فقد عمد فندق بيركلي الى تقديم تصاميم صيف 2014 لأشهر وأهم مصممي الازياء في بريطانيا عن طريق قطع ملابس صغيرة وحقائب وقبعات استوحت من تصاميمهم للموسم المقبل.

وقد استوحى الفندق قطعَ الحلويات الخاصة بهِ من عروضِ الأزياء التي قامت بها دور (ميو ميو)، و(كريستيان ليبوتين)، و(فيكتوريا بيكام)، بالاضافة الى تصاميم (ألبيرتا فيريتي) و(كارلا كولليتو).

 zz10-2

حيث ينقل طاهي فندق بيركلي مايراه في عروض الازياء التي يحضرها شخصياً الى قطع الكعك والحلويات بطريقة احترافية جداً محافظاً على الطعم اللذيذ، مضيفاً اليهِ منظراً أجملَ وأشهى، لدرجةِ أنها تخيلُ للزبون بأنها غير صالحة للاكل بسبب الوانها واشكالها التي تجعلها تبدو وكأنها قطع ازياء صغيرة حقيقية..

zz10-3وبالاضافةِ الى المجهود الجمالي للحلويات يرافق عرس الألوان الأواني والأكواب التي يقدم فيها الشاي، والتي يمكن للزبائن شراؤها إن أحبوا، حيث إنها صممت من (ويدجوود) خصيصاً لـ(بريتابورتيه) في بيركلي. ولإضافةِ أجواءَ تقليدية أكثر، تم تصميم الغرف المخصصة للشاي في الفندق بإسلوب انجليزي تقليدي من ناحية الديكور والألوان والخشب الداكن بإضافةِ لمساتٍ عصرية بإعداد الاطباق على طرازٍ حديث فاتحٍ للشهية. كما ويوضع كُتيب خاص بالتصاميم الأصلية للأزياء التي تقدم للأكل على الطاولة، وكل ماانتهى طبق يأتي الآخرُ لصاحبهِ ويشمل هذا ايضاً الساندويشات التي تتجدد بإستمرار، حتى يشير الزبون الى انه أكتفى من الأكل تماماً.!

ويبدو السخاءُ واضحاً على فندق بيركلي، حيث انهُ يقدم مأكولاتٍ مختلفة الى جانب الشاي بكرمٍ واضح، كما وتتضمن الساندويشات نكهات غريبة للخبز وأشكال مختلفة وجميلة وفاتحة للشهية، بالاضافة الى قطع الـ(سكونز) التقليدية والقشدة والمربى، وتشكيلة واسعة من الأزياء الصالحة للأكل.

هذا وبإمكان الزبون أخذ قطع للذكرى أو لغيرها، وماعليه إلا أن يطلبَ من النادلة تحضيرها لهُ ولفها بعلبةٍ على شكل حذاء لتكتمل صورة الموضة.

ومن أشهر القطع التي تم تحويلها الى حلويات هذا الموسم هي حقيبة يد من تصميم (ميوميو) مطليةً بالشوكولاته وعجينة الجوز، وحذاء بكعبٍ عالٍ من تصميم (كريستيان لوبوتين) مصنوع من البسكويت والفاكهة المطبوخة، وتنورة باللونين الأحمر والأبيض من تصميم (فيكتوريا بيكام)، ولاننسى ساق راقصة البالية التي صممتها الإيطالية (ألبيرتا فيريتي) باللون الوردي والأبيض وأطلقت على التصميم (حب الحياة)....

ومن ألذ التصاميم لهذا الموسم فستان لـ(أوسكار دي لارينتا) المصنوع من كيك الفستق مزين بزهرة صالحة للأكل، وكذلك فستان مفعم بالالوان الزاهية يحمل توقيع (سيمون روشا). ولفتت ملابس البحر الأنظار كذلك، حيث صممت (كارلا كولليتو) ملابس للبحر باللون الأحمر، مصنوع من بسكويت الليمون ومكسو بسكر الكرز الأحمر.

أما أسعار تشكيلة الأطعمة اللذيذة في فندق بيركلين كما ذكرت صحيفة الشرق الاوسط، فتبدأ من 41 جنيه استرليني أي مايقارب 60 دولار للشخص الواحد.

 

اعداد: سارة فالح الدبوني

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 2804 المصادف: 2014-05-10 02:50:32