 أوركسترا

تعرّف على أول سيارة ذاتية القيادة من غوغل..!!

6-sara2بعد امتياز شركة غوغل الأمريكية للتكنولوجيا والمعلومات بخدمات البحث على الانترنت والبريد الالكتروني التي تعد الأشهر على الإطلاق، توسعت طموحاتها أكثر لتعزز الرهان على خوضِ تجربةِ صناعة السيارات وليسَ هذا وحسب، بل أن شركة غوغل قد كشفت عن تصميمها وتطويرها لسيارة ذاتية القيادة هي الأولى من نوعها في العالم..!

تصور:  أعلنت الشركة في مدونةٍ نشرتها على الانترنت أن هذه السيارة بإمكانها ان تنقل الركاب دونَ الحاجة الى عجلة قيادة ولادواسات، ولاحتى سائق. وسيتم تصنيع واطلاق 100 نموذج من السيارة الالكترونية لإجراء الإختباراتِ والتجارب عليها. وقد ذكرَ (كريس إيرمسون) مدير Google Car إن " هذه التجربة كانت فرصة فعلا لإستكشاف ما تعنيه كلمة (سيارة ذاتية القيادة) "!!

6-sara

وعلى الرغم من جاذبيةِ وجمال الشكل الخارجي لسيارة غوغل، إلا أن خبراء أشاروا إلى أن «غوغل» ستواجه أسئلة صعبة حول الملكية، والتأمين، والمدن غير المتوفر عنها خرائط رقمية دقيقة.

6-sara3هذا وكانت الشركة قد استعرضت في وقت سابق تقنيتها الخاصة بالسيارات ذاتية القيادة، والتي تعتمد في مفهومها على إدخال تعديلات لسيارات موجودة بالأصل مصنعة من قبل شركتي «تويوتا وليكزس".

6-sara4ومن الجدير بالذكرِ أيضاً أن السيارة الجديدة تحتوي على مقعدين لشخصين فقط، كما أنها لا تتوفر على مقود أو دواسات حيث يوجد زرين فقط واحد لتشغيل السيارة و الأخر لإيقافها فيما تتكلف الحواسيب المتطورة و أجهزة الإستشعار المركبة فيها بالقيام بجميع مهام السائق في أي سيارة عادية كما أن سرعتها لا تتجاوز 40 كيلومتر في الساعة و بإمكانها تحديد العوائق على الطريق من مسافة كبيرة جدا. كما أن هذه السيارة ستشكل ثورة في عالم النقل من جهة للحد من حوادث السير التي تسبب الكثير من الوفيات عبر العالم و من جهة أخرى ستمكن كبار السن و المرضى أو ذوي الإحتياجات الخاصة من الحصول على سياراتهم الخاصة.!

 

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 2850 المصادف: 2014-06-25 02:57:50