 أوركسترا

أوركسترا: حصاد الماء من الضباب .. تكنلوجيا متطورة

khalil alheliيبقى البحث والعلم هو سيد المواقف في هذا العصر، وكما يقال الحاجة ام الاختراع طالعوا معانا هذا المشروع العلمي الجميل للحصول على المياه في الأماكن آلتي تندر بها المياه وممكن حصاد الماء من رطوبة الجو

تعالوا معنا نطالع التقرير التالي:

تعاني كثير من دول العالم من شح مياه الشرب، ولتوفير مياه نظيفة في تلك الدول والمناطق النائية، يتم توفير المياه من الضباب عندما تسمح الظروف المناخية والجوية بذلك.

26-khalil

ولتطوير هذه التكنولوجيا، طور الباحثون في معهد الأبحاث الأمريكي ماساتشوستس تقنية جديدة تعمل على استخلاص المياه من الضباب، وهذه التقنية الجديدة تم تطويرها من قبل طالب الدكتوراه في معهد (شريرانج تشاتري) مستفيدا من خنفساء تعيش في ناميبا تعيش على الساحل الغربي لأفريقيا.

هذه الخنفساء والتي تدعى ستينوكارا جراسيليبس يمكنها أن تجمع قطرات المياه التي تتراكم على ظهرها خلال الفترة الصباحية، حيث تعمل على دحرجتها نحو فمها، مما يلبي حاجتها من مياه الشرب في منطقة تعاني من شح المياه.

التكنولوجيا الجديدة لحصاد الماء من الضباب، عبارة عن شبكة نسيجية تشبه السياج، تعمل على تجميع قطرات المياه التي تتراكم عليه وتنقلها نحو أوعية خاصة بطريقة تشبه تماما ما تفعله تلك الخنفساء

 

اعداد خليل ابراهيم الحلي

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 3448 المصادف: 2016-02-12 23:38:25