 أوركسترا

أوركسترا: حين تستحوذُ اللعناتُ على أفلامِ هوليوود وتقتل أبطالها!!

57-sara5كثيراً ماتستهوي القصص الخرافية التي تحكي الاستحواذَ والمس والسحر والارواح الشريرة وقوى ماوراء الطبيعة الناس.. وبذلكَ يجدُها المُخرجون مادةً دسمةً ومُغريةً لصناعةِ الافلام، حيث قدمت هوليوود تحديداً تشكيلةً متنوعة من تلكَ القصص، ومن تلكَ الافلام مابقي خالداً ومنها ماحصدَ جوائزَ مُختلفة.. ومنها برغمِ نجاحها ماتحولَ الى واقعٍ مُخيفٍ يُهددُ فريقَ العمل الصانعُ لتلكَ الافلام..!

فقد عُرفَ عن بعضِ أفلامِ هوليوود بأنها ملعونة، جرّاءَ وقوعِ حوادث غريبة ومختلفة أصابت فرقَ عملها، من قتلٍ وموتٍ وحوادث مُفاجئة وحرائق وأمراض وغيرها.. مادفعَ البعضَ الى العملِ بطقوس دينية خاصة بطردِ الارواح الشريرة في مواقع التصوير.. خاصةً أنَ منها ما أدى الى موتِ وقتلِ أبطالها أو أفراداً أآخرين من فريق العمل..!

ومن أشهرِ تلكَ الأفلام التي عُرفت بلعنتها:

 57-sara3

فيلم التعويـــذة (The Exorcist)

يحكي فيلم التعويذة قصةَ روحٍ شيطانيةٍ تتلبسُ جسدَ فتاةٍ صغيرةٍ، وهذا الفيلم قد شهدَ أثناءَ تصويره الى حوادث حريقٍ عِدة نشبت دونَ سبب أصابَ أحدها الممثلة التي أدت دورَ والدة الطفلة بطلة الفيلم، وحوادث اطلاق نار أودت بحياة تسعةِ أفراد من فريق الإنتاج، الى جانب تعرض بطلة الفيلم الى كسرٍ في العمود الفقري أثناءَ تصوير أحد مشاهد الفيلم.

ونتيجةً لتلكَ الحوادث الغريبة التي أرعبت فريق العمل، تمَ احضار قس حقيقي الى موقع التصوير ليعمل على طرد الارواح الشريرة التي آمنَ بوجدها الفريق وبشدة..! والأغربُ في الموضوع إنهُ أثناء عرض الفيلم لأول مرة في دور السينما أُصيبت الجماهير الحاضرة للعرض بنوبات رُعبٍ وهستيريا، وحالاتِ تقيؤ وإغماء، ومن هُنا سارت الشائعاتُ أكثر بأنَ شيئاً ما كانَ يحولُ دونَ عرضِ الفلم وإتمامِ أجزاءه.. حيثُ امتنعَ المسؤولونَ عن صناعةِ هذا الفلم عن عملِ جُزءٍ رابعٍ للفيلم رُغمَ ضرورتهِ لإكمالِ ماأنهاهُ الجزء الأخير..!!!

 57-sara2

سلسلة أفلام الشبح الصاخب Poltergeist:

سلسة افلام الشبح الصاخب هي من الافلام الشهيرة التي تحكي قصة اشباح تتواصل مع طفلة عبر التلفاز وتختطفها ولاتعود الا عن طريق عمل طقوس خاصة .. وشاع عن الفلم بأن الهياكل العظمية الحقيقية التي تم استخدامها في الفلم في حوض السباحة قد غضبت على الفلم والقت بلعنتها عليه وتسببت بموت اربعة من ابطال الفلم بطرق غريبة..!

حيث ادخلت الطفلة البطلة هيثر اورك المستشفى لاصابتها بالانفلونزا لتموت بعد ذلك بيوم واحد عن عمر 12 عاما..!! كما وقتلك دومينيك دون خنقاً على يد صديقتها بعمر 22 عاماً، بالاضافة الى موت جوليان بيك الذي ادى دور المحقق بعد اصابته بسرطان المعدة، واخيراً موت ويل سامبسون بعد اصابته بالفشل الكلوي بعد فترة قصيرة من عرض الفلم..!

 

فلم الفأل The Omen

أما فلم الفأل الذي يحكي عن نهاية العالم المنتظرة ونبوءات المسيح الدجال وسيطرة الشيطان فقد تسبب بالشؤمِ لكل العاملينَ عليهِ حيث أن الحوادث بدأت تقع منذ اليوم الاول لتصوير الفلم حتى آخره..!

حيث سقطت الطائرة التي كانت تحمل كاتب النص وأدت الى وفاته، كما وتعرضت طائرة الممثل غريغوري بيك لحادثتين منفصلتين، بالاضافة الى سقوط وتحطم الطائرة التي كانت تحمل جميع فريق العمل ما ادى الى وفاتهم جميعاً..! وبعد تبديل طاقم العمل أدى حادث سير الى اصابة افراد أساسيين من ممثليه..!!

57-sara4 

فلم الحلقة الجزءالثاني The Ring Two:

استُدعي كاهن ياباني خلال تصوير النسخة الأميركية من فيلم الرعب الياباني لأداء حفلة تطهير. بدأ يظهر أثر الفيلم المشؤوم عندما أغرقت مكاتب الإنتاج على أثر انفجار أحد الأنابيب. بعيد ذلك، غرقت المقصورة الخاصة بالتزيين، وازداد الأمر غرابة عندما غزا النحل مقصورة الملابس والمعدات وتعرض أحد افراد طاقم العمل لهجوم أيل.

اعتاد المخرج هيديو ناكاتا، الذي أخرج النسخ اليابانية من الفيلم، على الأحداث الغريبة في مواقع تصوير الفيلم، فخلال تصوير 2 Ringu عام 1998، التقط أحد الميكروفونات على سطح الماء صوت شبح.

 

فلم طفل روز ميري Rosemary’s Baby:

اشتهرت أفلام رومان بولانسكي في الستينات بتحقيقاتها في القوى الغامضة، لكن قصة المرأة الحامل التي تقدم طفلها أضحية للشيطان عادت لتلازمه عندما قتل تشارلز مانسون في أغسطس (آب) 1969 زوجة بولانسكي الحامل شارون تايت. منذ فيلم Repulsion 1965 فصاعداً، أصبح التوازي بين عمل بولانسكي وحياة مانسون غريباً. ازداد الاهتمام بالمخرج والقاتل على مر السنين، وانتشرت اللعنة لتطال جون لينون. أطلق مانسون وتابعوه على جرائمهم اسم «Helter Skelter» تيمناً بأغنية البيتلز، وقُتل لينون خارج مبنى The Dakota في نيويورك حيث صوِّر فيلم Rosemary’s Baby. 

57-sara1

فلم الرجل الوطواط Batman

هذا وقد ترددت التساؤلات عما اذا كان فلم الرجل الوطواط مصاباً ايضاً بلعنةِ هوليوود بعد الحوادث المتكررة التي اصابت فريق العمل خصوصاً موت البطل الذي ادى دور الجوكر (هيث ليدجر) بعد تناوله جرعة زائدة بالاضافة الى احد افراد الطاقم التقني اثناء تصوير الفلم..!

كماوتعرض الممثل الشهير مورغان فريمان لحادث سير خطير جداً كاد أن يودي بحياته، كماوتعرض كريستيان بيل الى هزةٍ عائلية كبيرة ادت الى قلب حياتهِ رأساً على عقب ..!!

 

فيلم الرجل الخارق السوبرمان (The SuperMan) :

عشقَ الناسُ جميعاً القصة الاسطورية لسوبرمان، ذلكَ الرجل الذي ينقذ العالم ببذلته الزرقاء وتسريحته الجذابة والذي يطوف الكونَ طائراً.. ولكن الجمهور لطالما كانَ غافلاً عن الأحداث التي أرعبت فرقَ العمل المسؤولةِ عن صناعةِ ذا الفلم الاسطوري الخالد. حيث إنَ الأبطال الذينَ لعبوا دورَ البطل الخارقِ في جميع اجزاء السلسلة قد نالوا حتفهم بحوادث مختلفة..!

فقد عُثرَ على الممثل جورج ريفر الذي لعبَ دورَ البطل في عام 1951 قتيلاً في شقتهِ برصاصةٍ في رأسه قبلَ زفافه بثمانية أيام، كما وتعرضَ كريستوفر ريف الذي لعبَ دورَ البطل لسلسلة الأعوام78 ،80،83  ،84، و 87 للشلل الكُلي الذي منعهُ حتى من القدرةِ على الكلام إثرَ سقوطه عن حصانه، وظل كذلكَ حتى موته عام 1994..! وحتى الطفل لي كويغلي الذي لعبَ دور سوبر مان وهو رضيع قد توفي قبل أن يبلغ الرابعة عشر من عمره..!!

ولازالت لعنةُ فلم الرجل الخارق قائمةً حتى الآن وقيد خشيةِ الأبطال لاستكمال اجزاء الفلم أواعادةِ تصوير النسخ القديمة منه..!!

وبعد ذلك، هل منا من شعرَ بأحداثٍ غريبة تحتاطهُ بعد مشاهدةِ هذهِ الأفلام؟؟!!

من كان كذلك..فليحاول أولاً أن يتخلص من فوبيا افلام الرعب ثم يُعاود مشاهدتها لأن مامن شيءٍ بالتأكيدِ يُدعى لعنات الافلام وشؤم الافلام..!!!

خاص بالمثقف

 

اعداد: سارة فالح الدبوني – صحيفة المثقف

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 3589 المصادف: 2016-07-03 01:59:40