المثقف - أخبار ثقافية

أمسية الكتابة والتأليف الروائي.. السهل الممتنع لفاطمة المزروعي

يستضيف اتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع أبوظبي بمقره في المسرح الوطني يوم الإثنين الموافق 12 فبراير 2018 الساعة 7:30 مساءً.الأديبة فاطمة المزروعي في أمسية بعنوان "الكتابة والتأليف الروائي.. السهل الممتنع"

 تتحدث فيها عن أولى خطواتها في مجال الكتابة، والصعوبات التي واجهتها، كما أنها ستسلط الضوء على تجربتها الأولى عند نشر منجزها الأدبي، وعن المشاعر التي عاشتها، وهي ترى باكورة انتاجها الأدبي، كما أنها ستتوقف مطولا في الحديث عن الرواية، وطريقة كتابتها ومراجعتها، ومتى يقرر المؤلف النشر، فضلا عن الكثير من الخبرات التي استفادتها خلال مسيرتها، والتي من خلالها كتبت في مجمل الاجناس الأدبية.

والجدير بالذكر أن: فاطمة سلطان المزروعي، أديبة وروائية وشاعرة وقاصة، رئيس قسم الأرشيفات التاريخية لدى الأرشيف الوطني التابع لوزارة شؤون الرئاسة. تكتب في النقد والمقال والسينما والمسرح وقصص الأطفال، و لديها عمود يومي في صحيفة الرؤية تحت عنوان "نقطة من أول السطر" . نشرت في العديد من المجلات الثقافية والاجتماعية منها مجلة دبي الثقافية، مجلة أرى، مجلة الشارقة الثقافية، مجلة بنت الخليج، مجلة مرامي، مجلة تراث، مجلة الإمارات الثقافية، درع الوطن وغيرها، لديها تسعة إصدارات في الشعر والمسرح والقصة والرواية والمقال. شاركت في الكثير من الأمسيات الثقافية والمؤتمرات العلمية وقدمت العديد من الورش التدريبية في القصة والرواية، تمت استضافتها في العديد من البرامج الثقافية والإجتماعية، فازت بتسع عشرة جائزة في مجال الأدب والثقافة،من أهمها جائزة العويس لأفضل عمل إبداعي وثقافي لعام 2013 عن رواية العتمة، وجائزة الشيخة شمسة بنت سهيل للأدب والثقافة عام، 2013 وجائزة الإمارات للرواية عام 2017 وذلك عن روايتها "قصتي الأخرى".

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4178 المصادف: 2018-02-12 11:42:56