 أخبار ثقافية

دار الشعر بمراكش تنظم "ملتقى حروف"

تحت إشراف وزارة الثقافة والاتصال، تنظم دار الشعر بمراكش يوم الجمعة 26 أبريل 2019 على الساعة الخامسة مساء بالقاعة الصغرى، التابعة للمركز الثقافي الداوديات بمراكش، ملتقى "حروف" والذي يحتفي بأطفال وشباب ورشات الكتابة الشعرية، والتي أنهت موسمها الثاني هذه السنة بمقر دار الشعر بمراكش. وسيشهد الملتقى مشاركة الأطفال، الذين ينتمون للمؤسسات التعليمية بمراكش، واستفادوا طيلة هذه السنة من ورشات الكتابة الشعرية، والتي يؤطرها الشاعر والمؤطر رشيد منسوم. كما سيكون شباب وشعراء ورشة الكتابة الشعري وعلم العروض، والتي يشرف عليها كل من الدكتور محمد الطحناوي والأستاذ عبدالعزيز ساهير، ضيوف هذا الملتقى. الى جانب حضور ومشاركة الشاعر المغربي، المقيم في ألمانيا، المهدي علوي في قراءات شعرية.

ملتقى حروف فقرة جديدة ضمن البرمجة الشعرية لدار الشعر بمراكش، وتقليد سنوي، يأتي لتتويج المستفيدين من ورشات الكتابة الشعرية، وللاحتفاء بأصوات المستقبل. فضاء مفتوح ليقرؤوا من خلاله نصوصهم، وليعبروا عن مكتسباتهم التي تلقوها على مدار السنة. هو حاجة تأتي استجابة لتطلعاتهم في أن ينتظم لقاء خاص، يقدم فيه هؤلاء الأطفال والشباب، أمام أولياء أمورهم ومؤطريهم وجمهوردار الشعر، بمراكش، إنتاجاتهم الإبداعية الشعرية ضمن قالب فني.

وسيعرف لقاء ملتقى حروف، حضور الشعراء الشباب والأطفال، الى جانب مؤطريهم. ويقوم كورال "النخيل" برئاسة مجموعة أصيل للموسيقى، بالمصاحبة الموسيقية. كما سيتم تخصيص فقرة احتفائية بالمؤطرين، تعبيرا من دار الشعر بمراكش، على تقديرها للعمل الجبار الذي قاموا به خلال الموسم الحالي.

وقد بلغت عدد ورشات الكتابة الشعرية، خلال الموسم الثاني لها هذه السنة (أكتوبر-أبريل 2018/2019) 27 ورشة، موزعة كما يلي: 12 ورشة خلال المرحلة الأولى (المرحلة الأولى: شتنبر - دجنبر 2018)، 6 ورشات لكل فئة: للأطفال والشباب. و15ورشة في المرحلة الثانية (يناير – أبريل 2019)، 7 ورشات للشباب و8 للأطفال.

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4617 المصادف: 2019-04-27 02:44:37