 أخبار ثقافية

"ترويض النسر" عمل روائي جديد لرشاد أبو شاور

895 رشادعن منشورات دار الشروق في عمان ورام اللـه، صدرت رواية جديدة للكاتب الفلسطيني المبدع رشاد أبو شاور، بعنوان "ترويض النسر" .

وكما يقول صاحبها : " حملتُ هذه الرواية وتنقلتُ بها من دمشق إلى تونس إلى عمان، وهجستُ بها سنوات، وعكفتُ على كتابتها طيلة العام الماضي 2018، وها هي تتوفر للقراء العرب بعد معاناة وتأمل طال " .

وهي رواية الإنسان العربي والفلسطيني الكادح المسحوق، ورواية الحب رغم صعوبة وقسوة الحياة في الأوطان العربية .

ورشاد أبو شاور روائي فلسطيني غني عن التعريف، لما يتمتع به من انتشار وشهرة واسعة بين الاوساط الأدبية والعربية الفلسطينية . وهو الأكثر التصاقًا بالقضية الوطنية، بالشارع الفلسطيني، بالمخيم الفلسطيني، وبالهم والوجع الفلسطيني والإنساني، بالحكاية واللهجة، ما يجعله فلسطينيًا حتى النخاع .

وهو صاحب رؤية قومية ومواقف ثورية جذرية لا تعرف المساومة، ومن الرافضين لاتفاق اوسلو المشؤوم .

صدر له العديد من الاعمال القصصية والروائية، منها : " أيام الحب والموت، ذكرى الأيام الماضية، الأشجار لا تنمو على الدفاتر، بيت أخضر ذو سقف قرميدي، البكاء على صدر الحبيب، العشاق، الرب لم يسترح في اليوم السابع، شبابيك زينب، سأرى بعينيك يا حبيبي " وغيرها .

وله في المقالة كتاب " آه يا بيروت " الذي يسجل لأيام الحصار والبطولة في بيروت .

ألف مبارك للصديق الكاتب الروائي والسياسي رشاد أبو شاور بصدور روايته الجديدة " ترويض النسر " ونتمنى له المزيد من العطاء والابداع القصصي والروائي الملتزم .

 

كتب : شاكر فريد حسن

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4629 المصادف: 2019-05-09 03:43:12