 أخبار ثقافية

الاعلان عن برنامج فولبرايت للتَميُز والتفوق الاكاديمي

يَسُرُّ السفارة الامريكية في بغداد ان تُعلن عن فتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت للتَميُز والتفوق الاكاديمي للعام 2020-2021 لفترةٍ اقصاها حتى الـ 15 من آذار 2020. سيقدم هذا البرنامج الفرصة لمدرسي المدراس الثانوية العراقيين لقضاء 6 اسابيع في مؤسسة مضيفة في الولايات المتحدة لمراقبة الفصول الدراسية وتبادل خبراتهم مع المعلمين والطلاب في الجامعة والمدارس الثانوية المحلية. ومن الجدير بالذكر ان ترشيح المدرسين للمشاركة في برنامج الفولبرايت سيتم استناداً إلى خبراتهم التعليمية والتدريب الأكاديمي والقيادة والخبرة المهنية.

وتعتمد عملية الاختيار على الجدارة؛ وتكون استمارات التقديم متوفرة لمدرسي المدارس الثانوية العراقيين العاملين بدوام كامل مع خبرة تعليمية لا تقل عن خمس سنوات. ويجب على المتقدمين إثبات كفاءتهم في اللغة الإنكليزية نُطقاً وكتابةً، ويكون حقل التركيز في أحد مجالات الدراسة التالية: اللغة الإنكليزية أو اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية (EFL) أو الرياضيات أو العلوم أو الدراسات الاجتماعية بما في ذلك مدرسي التعليم الخاص في تلك المواد ممن يعمل في مؤسسة تخدم في المقام الأول السكان المحليين.

بالامكان الاطلاع على معلومات مُفصلة حول البرنامج بما في ذلك متطلبات الأهلية وامكانية التقديم الالكتروني عبر الإنترنت على الموقع التالي:

 https://iq.usembassy.gov/education-culture/exchange-programs/teaching-excellence-achievement-program-tea/

 وبالامكان طرح اي سؤال حول البرنامج وكيفية التقديم على العنوان التالي:

 FulbrightTEA@irex.org.

يجب أن يتم استلام استمارات التقديم قُبيل الـ 15 من آذار 2020.

 

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4915 المصادف: 2020-02-19 01:23:56