 أخبار ثقافية

"ذبح الهديل" ديوان شعر جديد لنجاح داوّد كنعان

عن دار الحديث في عسفيا، لصاحبها الكاتب والاعلامي فهيم أبو ركن ، صدر هذه الأيام للشاعرة نجاح داوّد كنعان ديوان شعري جديد، اختارت له عنوان " ذبح الهديل"، ما يشي بدلالات واشارات وايحاءات شعرية عميقة. ويضم باقة من النصوص الشعرية  في الحب والعاطفة والوطن والجمال والهموم الإنسانية.

وهذا هو الديوان الرابع لنجاح، بعد دواوينها الثلاثة " نايات الحنين "، و " نزف قلم " و " مد وجزر ".

ورغم أن نجاح تكتب الشعر منذ كانت على مقاعد الدراسة الاعدادية، إلا أنها لم تصدر ديوانها الأول " نايات الحنين " وهي في الستين من عمرها، وبعد نضوج تجربتها ، وكانت شرفتني بالتقديم له.

ويجمع جميع من تناول تجربة نجاح داوّد وكتب مقدمات دواوينها، أنها شاعرة رقيقة طافحة بالمشاعر الوجدانية الإنسانية، مشحونة بالوجد والعاطفة الجياشة، تتدفق حبًا ومحبةً وأصالةً، تنسج من الحرير قصيدتها، ومن أنغام العشق وأنات المحبين والمعذبين تستمد موضوعاتها، وتشعل مرآة روحها، وتجعلها تبوح بلواعج قلبها ومشاعرها المترعة بالدفقات والنبضات الحسية في نصوص في غاية الجمال والسلاسة والشفافية والرهافة، بصور رومانسية تلامس شغاف القارئ، ولغة بسيطة سهلة ممتنعة، وسرد سلس عذب، وجمال لفظي وتعبيري.

ويذكر أن نجاح داوّد من مواليد قرية دبورية، ومتزوجة في طمرة الجليلية، وهي أكاديمية الدراسة في علم النفس والتربية والوساطة الاجتماعية وإدارة الاعمال والتنمية البشرية وفن التجميل، وتدير كلية للتجميل، وحصلت مؤخرًا على بطاقة صحفي.

ومع الترحيب بالديوان، أهنئ الصديقة العريقة نجاح داوّد بالإصدار الشعري الرابع، متمنيًا لها مزيدًا من العطاء والتألق والتجدد الدائم.

 

كتب : شاكر فريد حسن

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4931 المصادف: 2020-03-06 02:18:55