ملف: المثقف 10 سنوات عطاء زاخر

كل عام وأنتم بخير وعطاء نوعي ومتنوع ...

alaa allamiهذه مجموعة خواطر وانطباعات أقدمها كشهادة شخصية في الذكرى العاشرة  لانطلاق نشاط صفحة "المثقف" بصفتي أحد الكتاب الذين يواضبون على النشر على صفحاتها منذ فترة طويلة نسبيا..

أبدأ بتقديم التهنئة الصادقة والقلبية بهذه المناسبة إلى الأستاذ رئيس تحرير الصفحة ودار النشر الرديفة لها الصديق ماجد الغرباوي ومن معه من الزملاء والزميلات في هيئة تحريرها وإلى جميع الكتاب والكاتبات والمتابعين والمتابعات متمنيا للجميع دوام العطاء والتوفيق على درب خدمة الثقافة العراقية الوطنية والإنسانية. واسمحوا لي بتسجيل التالي:

- صفحة المثقف من الصفحات الثقافية النادرة التي تولي اهتماما كبيرا لما ينشره الكتاب والباحثون فيها، وأيضا لردود الأفعال والتعقيبات والاستفسارات التي ترد عليها من القراء، ويجري ذلك بأسلوب تقني مؤمن جيدا، يحترم حرية وقرار الكاتب في نشر التعقيبات على مقالته من عدمه. وهذا بحد ذاته أسلوب راقٍ في التعامل وتوسيع حرية الرأي بعيدا عن المهاترات والابتذال والسطحية وشخصنة النقاش.

- التفاعل وردود الأفعال الواردة من قبل القراء والمتابعين للصفحة تؤكد حيويتها وأهمية ما تنشره غالبا، وهذه  نقطة مهمة تسجلها الصفحة لمصلحتها وتشي بانتشار يتوسع باستمرار لها على الشبكة العنكبوتية .

- التنوع والمستوى الطيب عموما لنصوص التي تنشر على صفحة المثقف يلاحظ بوضوح ويمكن أن يتأكد المتصفح لمواد وعناوين المواد المنشورة من هذه الحقيقة بنظرة بسيطة على أرشيفها وهذا يعني امتزاج التنوع والتعديدية الفكرية والمضمونية في المنتج الذي تقدمه الصفحة.

- أختم بتكرار تمنياتي الطيبة والتهاني الصادقة للجميع .. دمتم بخير ومن أهل الخير في خدمة الثقافة العراقية الوطنية الديموقراطية ذات المنحى والمضامين الإنسانية .

 

علاء اللامي - كاتب وباحث

للاطلاع على مشاركات ملف:

المثقف 10 سنوات عطاء زاخر

 

المشاركون في هذه المحادثة

تعليقات (1)

This comment was minimized by the moderator on the site

الاخ الاستاذ علاء اللامي، رمضان كريم، وكل عام وانت بخير وعافية، تفضلت كثيرا بمشاركتك في ملف المثقف لمناسبة مرور عشر سنوات على التأسيس، وقد غمرتني بالسعادة والفرح، لانك كاتب وصحفي مرموق مشهود لك. وطالما اعتزت وافتخرت بك المثقف. اجدد احترامي وتقديري ايها العزيز، رفيق الكلمة والمواقف النبيلة.
ماجد

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 3562 المصادف: 2016-06-06 08:41:54