د. زهير الخويلدي
حسن حاتم المذكور
فاطمة الزهراء بولعراس
د. رائد الهاشمي
د. محمد فتحي عبد العال
د. صادق السامرائي

(بوصلة القيامة) للروائي هيثم الشويلي تحصل على المركز الثاني في جائزة الشارقة للإبداع لعام 2014

haytham shoayliأحرز الروائي هيثم الشويلي المركز الثاني في مجال الرواية عن روايته (بوصلةُ القيامة) بجائزة الشارقة للإبداع العربي، الدورة السابعة عشرة 2014، وهو ما يعد إنجازاً إبداعياً عراقياً مهماً. حيث من المعروف أن جائزة الشارقة من الجوائز المرموقة والمعروفة والتي تشهد مشاركة واسعة من المبدعين والكتاب العرب، من البلدان العربية أو المقيمين في دول أخرى، كما أن الجائزة تتضمن طباعة الكتب الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.

وقد أعلنت أمانة جائزة "الشارقة للإبداع العربي" (الإصدار الأول) أسماء الفائزين بجوائز دورتها السابعة عشرة لعام 2014، وذلك في مؤتمر صحفي عقد في مقر دائرة الثقافة والإعلام. والجائزة التي تمنح جوائزها للإصدار الأول ضمن مجالات (الشعر، القصة، الرواية، المسرح، أدب الطفل، النقد الأدبي)، حيث بلغ مجموع المشاركات فيها (317) مشاركة من (18) دولة عربية، إضافة إلى مبدعين ناطقين بالعربية مقيمين في 4 دول أجنبية.

وقال رئيس دائرة الثقافة والإعلام، في كلمة ألقاها خلال المؤتمر إن "جائزة الشارقة للإبداع العربي تعتمد آلية متكاملة، وتفعيلاً سنوياً مُستمراً على مدار العام، وترسيخاً لقواعد معيارية فنية وإدارية وتحكيمية، وتتويجاً يتَّصل بالأهداف المتوخاة من هذه الجائزة الفريدة".

يذكر أن الروائي هيثم الشويلي حصل على المركز الأول في مسابقة محمد شمسي لعام 2008 التي أقامتها وزارة الثقافة العراقية عن قصته التي تحمل عنوان (وشمٌ في ذاكرة الجيال) وتتحدث عن مأساة الشعب العراقي أضف إلى ذلك أن الرواية تتحدث عن معاناة الشعب العراقي ابان الحقبة الزمنية التي حكم فيها البعث والذي تسلط فيه على رقاب الناس.

 

المشاركون في هذه المحادثة

تعليقات (1)

This comment was minimized by the moderator on the site

شكرا لفرحكم احبتي في صحيفة المثقف وبالتأكيد هو فرح العراق شكرا لكم من كل قلبي

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 2732 المصادف: 2014-02-27 01:50:21