 نشاطات المثقف

المثقف تشارك في تعضيد السلام والنشاطات الانسانية .. لمناسبة صدور العدد 2000

ambassador of peace3الثقافة رسالة محبة وتسامح  ..

والمثقفون رسل سلام للبشرية جمعاء

 

 

 

في خطوة جديدة قررت مؤسسة المثقف العربي المشاركة رمزيا في تعضيد السلام بين الشعوب والقوميات، واشاعة قيم التسامح بين الاديان والمذاهب والثقافات، انطلاقا من مسؤولياتنا تجاه مجتمعاتنا، وحرصا منا على وحدتها، التي استهدفتها قوى الظلام والتسلط من خلال اثارة النعرات الطائفية، والتفرقة العنصرية، واستغلال الازمات السياسية والأمنية والخدمية، مع استشراء الفساد المالي والاداري.

 ambassador of peace

ان شعوبنا بحاجة الى وقفة مخلصة، يمارس فيها المثقف دوره الريادي، في ترشيد الوعي، وتعبئة الناس باتجاه الخير ونبذ العنف، والتأكيد على الجوانب الانسانية، وتشييد المجتمع المدني، بعيدا عن الخصوصية وتشظياتها، سواء كانت دينية او مذهبية او قومية. لتعميق أواصر الوحدة والتماسك، وهو ما نحتاجه من أجل مجتمع حضاري، تختفي فيه مظاهر العنف والتنابذ والصراعات العقيمة، وينهض فيه الفرد بمسؤولياته تجاه حقوقه وواجباته، ووقوفه بعزم مع سلطة القانون، وسيادة الدستور.

 

نأمل ان تكون خطوتنا حافزا للمشاركة الفاعلة في المشهدين الاجتماعي والسياسي، عبر مؤسسات المجتمع المدني، كي يؤكد المثقف  صدقيته، وهو يمارس نشاطه الثقافي والانساني، من خلال معايشته اليومية لمعاناة الناس، والمساهمة في حل مشاكلهم، والدفاع عن حقوقهم.

 

ان مساهمتنا الرمزية في تعضيد السلام تأكيد على التزام المثقف بمسؤوليته تجاه شعبه ووطنه، وعدم الاكتفاء بالكتابة والتنظير بمعزل عن الواقع وحاجته الماسة لوعيه ورؤيته الثاقبة.

 

ومن هذا المنطلق تم اختيار الاديبة الاستاذة وفاء عبد الرزاق سفيرة سلام لعام 2012، ممثلة لمؤسسة المثقف العربي في الاوساط الثقافية، والنشاطات الانسانية. وسترفع الأديبة الفاضلة (اين ما حلت)  شعار التسامح والدعوة الى السلم، ونبذ العنف والكراهية، واحترام الرأي الاخر، والاحتكام الى القانون من أجل حياة أفضل.

 ambassador of peace2

وسترتدي سفيرتنا قلادة السلام الصادرة عن مؤسستنا، والتي قام بتصميمها مشكورا الاستاذ الدكتور مصدق الحبيب، مساهمة منه لدعم مسيرة السلام، والتبشير بقيم المحبة والوئام.

 

نأمل ان تلاقي خطوتنا هذه نجاحا وتعاونا من قبل المؤسسات والجمعيات الانسانية والثقافية، ونأمل في اختيار شخصيات اخرى لاستكمال مشروعنا الجديد.

ومن الله نستمد العون والسداد.

 

ماجد الغرباوي

مؤسسة المثقف العربي

سيدني / استراليا

13- 1 - 2012

 

......................

ملاحظة

كل كلمة (مثقف) وردت في هذه الورقة المراد بها الاعم من المثقف والمثقفة، لذا اقتضى التنويه

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 1956 المصادف: 2012-01-13 01:28:15