مؤسسة المثقف العربي

كلمة مؤسسة المثقف في احتفالية المانيا

salam kadomfarajالأخوة الأعزاء المحترمون / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 وأنتم تلتقون اليوم في هذه الاحتفالية البهيجة المباركة يسعدنا ان  نتقدم لكم بالتهنئة الحارة والمشاركة الوجدانية والتمنيات الطيبة بنجاح احتفاليتكم.

 ان الحراك الفكري والأدبي والثقافي لابد له من مهرجانات وفعاليات تغنيه وتقدمه للجمهور واحتفالكم هذا له مدلولات إنسانية وفكرية وكان أملا يراود الاستاذ ماجد الغرباوي منذ سنوات في جمع شمل مثقفي العراق والبلدان العربية وتحقيق اللقاءات فيما بينهم انطلاقا من صحيفة المثقف وصولا الى اوسع التظاهرات الفكرية والثقافية والأدبية..

  بعد أيام قليلة سينعقد في بغداد مؤتمر فكري لملتقى المثقف العراقي الذي تأسس كثمرة من ثمار تواصل كاتبات وكتاب صحيفة المثقف في داخل العراق وخارجه.. 

 من أجل ذلك نحن سعداء جدا بكم .. كل عيون كاتبات وكتاب المثقف ترنو لكم وتسعى ان تقيم مثل احتفاليتكم المباركة هذه في كل بقاع العالم..

في بغداد، وسدني، والمغرب العربي، كما في برلين الان...

 نجدد التهاني والتبريكات الى كل المكرمين في اعياد المثقف.. الاستاذة الدكتورة إقبال المؤمن الإعلامية والكاتبة المرموقة في شؤون السياسة والاجتماع  والتي أغنت صحيفة المثقف بكتاباتها الهادفة الرصينة. والاستاذ الدكتور عدنان الظاهر الناقد والشاعر والمثقف الكبير الذي أغنى المكتبة العربية بالدراسات النقدية عن الشعر العربي القديم والمعاصر. والشاعر المجدد شاعر العراق الغريد  الاستاذ سامي العامري  شاعر العذوبة والجمال ..

 والشكر الجزيل للأخوة والاخوات في نادي الرافدين على حسن ضيافتهم وجهدهم النبيل في إعلاء شأن الثقافة..

 سيما الاخت الشاعرة  وفاء الربيعي والأخ الشاعرصبري هاشم...

وتقبلوا محبة وإعتزاز أخوتكم في جميع أصقاع العالم الذين اجتمعوا من خلال صحيفة المثقف على مدى الاعوام السبعة الماضية من أجل نشر ثقافة المحبة والتسامح والفكر الانساني الخلاق.. وتحيات الاستاذ العزيز ماجد الغرباوي رئيس تحرير صحيفة ومؤسسة المثقف الذي ماكنا لنلتقي لولا جهده ومثابرته وإخلاصه للثقافة .

 شكرا جزيلا والسلام عليكم..

 

سلام كاظم فرج / عن مؤسسة المثقف العربي

بابل - العراق

 

 

للاطلاع

أمسية شعرية وتكريم في برلين للشاعرين العراقيين د. عدنان الظاهر وسامي العامري

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 2537 المصادف: 2013-08-16 11:21:32