faten_noorلمناسبة الذكرى الخامسة لصدور صحيفة المثقف، والذكرى الاولى لتأسيس مؤسسة المثقف العربي، قامت الاستاذة الاديبة فاتن نور (مشكورة) بتصميم فديو يؤرخ لمسيرة رحلتنا الثقافية.

 

mothaqaf-m1أول نص نشرته في المثقف هو "نبضات الأعماق" في 15\6\2006 .  وبعده "حبيب الروح" في 17\6\2006، و"أنت لي" في 19\6\2006، و"ترنيمة الإمعان" في 21\6\2006،

wedad_farhanلمناسبة الذكرى الخامسة لصدور صحيفة المثقف، والذكرى الاولى لتاسيس مؤسسة المثقف العربي، منحت صحيفة بانوراما / سيدني – استراليا شهادة شكر وتقدير للمثقف.

jamil_hamdaouiساهمت المواقع الرقمية في السنوات الأخيرة في تنشيط الحركة الثقافية وإثرائها بمواد  معلوماتية دسمة وحوارات جادة وبناءة ومقالات وأبحاث ودراسات لها قيمتها العلمية ومصداقيتها الأكاديمية.

ارسل الاستاذ الدكتور مؤيد صالح سفير العراق في استراليا ونيوزلندا بطاقتي تهنئة الى مؤسسة المثقف العربي ورئيس تحريرها، ونحن اذ نشكر سعاداته، نتمنى له مزيدا من النجاح في مهمته الدبلوماسية. واليكم نص التهنئة

zayd_alheliالناظر للعدد الخاص الذي أصدرته صحيفة "الأهرام" يوم الأربعاء 27 أيلول 1972 في الذكرى 97 لصدورها (صدر اول عدد من "الأهرام" في مدينة الإسكندرية بمصر الاثنين عام 1875)

abdulreda_aliما للمثقّف كثيرٌ لا يمكن حصرهُ في هذه العُجالة، وما عليها قليل لا يكاد يُذكر، لكنّ هذا القليل يجبُ الوقوف عنده.

saieb_khalilلا شك انه شعور عميق بالفخر والإعتزاز، ذلك الذي يشعر به الأستاذ ماجد الغرباوي، الذي يقف وراء هذا الصرح الشامخ من الثقافة والسياسة والأدب. ليست خمس سنين طويلة لمثل هذا الإنجاز،

hatef_ janabiمن المفارقات الغريبة التي أصبحت محببة لدي فيما بعد، هي أنني حينما نشرت لأول مرة، في "المثقف"، في بداية تكوينها على ما أظن، لم أكن مندفعا لفعل ذلك بحب النشر فيها إطلاقا. 

yahia_lsamawyخاص بالمثقف: لمناسبة مرور خمسة أعوام على عقد قِران نهر المحبة على بستان التسامح

أن تـدور الـشـمـسُ خـمـس دوراتٍ عـلـى فـسـيـلـةٍ دون أن يـتـزيّـن جـيـدهـا  بـقـلائـد الأعـذاق،

husan_sarmakمنذ عام فقط – وهذا مما يؤسفني كثيرا وبسبب ظروف قاهرة - استطعت تخصيص وقت لمتابعة موقع ( صحيفة المثقف) بصورة يومية تقريباً .

husen_abusodأيها المثقف

أيها الموقع الافتراضي الذي يجمعنا جميعا تحت أعمدة دفئه الجميل، الدفء الحقيقي للبيوت السعيدة.