المثقف - تقارير وأخبار سياسية

أمريكا تتعهد بتخصيص 119 مليون دولار إضافية للمساعدات الإنسانية في العراق

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في اجتماع يوم الخميس إن واشنطن تعهدت بتخصيص 119 مليون دولار إضافية للمساعدات الإنسانية في العراق بعد استعادة الموصل من يد التنظيم المتشدد هذا الشهر.

وفي اجتماع للتحالف الدولي المناهض للدولة الإسلامية في واشنطن حث بريت مكجورك على بذل الجهود وجمع أموال لإعادة الاستقرار لمناطق في سوريا والعراق طرد منها التنظيم المتشدد.

وقال مكجورك في مستهل الاجتماع "حددنا مئة موقع حيوي يحتاج لإعادة الاستقرار في الموصل وحولها وستكون هي محل التركيز العاجل لعلميات التطهير من الألغام والإصلاح".

وأضاف "الولايات المتحدة أعلنت الأسبوع الماضي تخصيص 150 مليون دولار لبرامج الاستقرار تلك. واليوم نعلن تخصيص أكثر من 119 مليون دولار لمساعدات إنسانية إضافية ونأمل أن نرى مساهمات مشابهة من شركائنا في هذه الغرفة في الأسابيع المقبلة".

واشتبكت القوات العراقية مع مسلحين من الدولة الإسلامية متحصنين في المدينة القديمة بالموصل يوم الأربعاء بعد أكثر من 36 ساعة من إعلان بغداد النصر على المتشددين في المعقل الرئيسي لهم في البلاد الذي أعلنوا منه دولة "خلافة".

ومثل إعلان النصر الذي صدر عن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكبر هزيمة للتنظيم المتشدد منذ اجتياحه الخاطف لشمال العراق قبل ثلاث سنوات. لكن جيوبا في الموصل تظل غير آمنة كما تعرضت المدينة لدمار هائل بسبب المعارك الضارية التي استمرت ما يقرب من تسعة أشهر.

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

.2017-07-13 23:32:35.