المثقف - تقارير وأخبار سياسية

الجامعة العربية تقرّ مدونة تنظيم الخطاب الديني في الاعلام التي اطلقها ابو الهيل

اقرت الامانة العامة ل‍جامعة الدول العربية، الاربعاء، مدونة تنظيم الخطاب الديني في الاعلام العربي، التي قدمها رئيس مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل ، كورقة تمثل جمهورية العراق ضمن جهود التصدي لمكافحة الارهاب وتجفيف منابعه الاعلامية.

واكدت وثائق الاجتماع السادس عشر لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الاعلام العربي في التصدي لمكافحة الارهاب، الذي انعقد في دولة البحرين الشقيقة، على تبني الامانة العامة للجامعة وقطاع الاعلام والاتصال فيها، والادارة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب، لمدونة تنظيم الخطاب الديني في الاعلام العربي، كوثيقة اساسية لتفعيل المبادرات العربية.

وشدد القرار العربي على ان "اعتبار المدونة خارطة طريق لمكافحة التطرّف في الخطاب الديني وامكانية تفعيلها واحاطة الجهات العربية المعنية بها".

ووزعت الجامعة على الدول الاعضاء نص المدونة بغية الشروع بتفعيلها في المستقبل القريب.

وسلم ابو الهيل رئيس جامعة الدول العربية احمد الغيط، نص المدونة رسمياً في العاصمة التونسية على هامش اجتماع اتحاد اذاعات الدول العربية، وسط ترحيب من ابو الغيط الذي اعتبرها خطوة حقيقية متقدمة وعملية لوضع دليل تعامل واضح لمعالجة الخطاب الديني في الاعلام العربي.

جدير بالذكر، ان دولاً عربية ابدت حرصها على تبني المدونة ولاسيما تلك التي تملك منصات بث ومنظومات اعلامية عابرة للحدود، ما يشكل ذلك برنامجاً هاماً لتحجيم الخطاب المتطرف.

وتشتمل مدونة تنظيم الخطاب الديني في الاعلام العربي، على مواد تشريعية واخرى تنفيذية بغية الشروع بها وبالشكل الذي يضمن تطبيقها عملياً دون معوقات والهدف الذي تنشده جميع الدول العربية في مكافحة التطرف الديني وتجفيف منابعه اعلامياً.

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

.2017-05-18 01:36:46.