المثقف - تقارير وأخبار سياسية

العلاقات الاقتصادية بين السعودية والعراق ستشهد نشاطاً أكثر

أكد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، الخميس، حرص المملكة العربية السعودية على "فتح جميع المجالات المتاحة" للارتقاء بالعلاقات بين المملكة والعراق، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، في جدة.

وقال وزير الطاقة السعودي إن "المملكة حريصة على إمداد العراق بالصادرات السعودية المصنعة من المنتجات البترولية والبتروكيماوية والمعدنية من الحديد والألمنيوم، وإزالة العوائق والحواجز وتشجيع الاستثمارات بين البلدين، وزيادة التبادل التجاري على جميع المستويات سواء كانت في القطاع الخاص أو الشركات المملوكة للدولة".

وأضاف الفالح أن "المرحلة المقبلة، من العلاقات الاقتصادية والتنموية بين المملكة والعراق ستشهد نشاطاً أكثر وتعاوناً أكبر في مجال التبادل التجاري بين البلدين، وكذلك في مجال فتح الاستثمارات المشتركة للشركات ولرجال الأعمال من البلدين".

وتابع الفالح بالقول إنه ناقش مع اللعيبي "موضوع عودة استقرار أسواق النفط"، مؤكدا التزام المملكة بدورها في خفض الإنتاج من أجل استقرار السوق. وأشار إلى أن خفض الإنتاج ليس مقتصراً على الدول الكبرى في حجم الصادرات بل على الجميع الالتزام بذلك، متوقعا أن يساهم خفض الانتاج في عودة الاستقرار إلى أسواق النفط، ويصب في مصالح الدول المنتجة على المدى المتوسط والبعيد.

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

.2017-08-11 00:16:23.