اصدارات مؤسسة المثقف العربي

وفاء عبد الرزاق .. أفق بين التكثيف والتجريب .. سادس اصدارات مؤسسة المثقف العربي

3564-wafaaصدر عن مؤسسة المثقف العربي / سيدني، ودار العارف / بيروت كتاب: وفاء عبد الرزاق .. أفق بين التكثيف والتجريب، وهو الاصدار السادس لمؤسستنا.

 

تضمن الكتاب ما نشر في ملف تكريم الاديبة وفاء عبد الرزاق بواقع 130 مشاركة، الذي اقامته مؤسستنا ضمن برنامجها في تكريم الرموز والشخصيات. ونشر على صفحات المثقف www.almothaqaf.com

 

يقع الكتاب في 832 صفحة، من الحجم الكبير، بطباعة أنيقة على ورق ابيض، ويظهرالغلاف بحلة جميلة وإخراج متقن (مجلد)، يتناسب مع حجمه. وقد اشتمل الكتاب، الذي ساهم في اثرائه نخبة من السيدات والسادة، على عدة اقسام استوعبت جميع المساهمات :

 

- دراسات نقدية

- حوار مفتوح

- مقالات نقدية

- قراءات نقدية في الشعر الشعبي

- شهادات حية

- نصوص مهداة

 - ملحق صور

 

يذكر ان كتاب: وفاء عبد الرزاق ..  أفق بين التكثيف والتجريب، هو الكتاب التكريمي الثالث لمؤسستنا، بعد كتابي: تجليات الحنين .. في تكريم الشاعر يحيى السماوي، وكتاب: د. عبد الرضا علي .. رحلة متوهجة في فضاء النقد والدرس الاكاديمي

3564-wafaa1

 

جاء في مقدمة الكتاب:

ليست وفاء عبد الرزاق كاتبة وأديبة فقط، بل هي امرأة سلام، طافت البلدان من اجل قضايا الانسانية، ولاجل المساهمة في نشر قيم التسامح والمحبة بين الشعوب، تدعو للسلم، ونبذ الحرب والاحتراب، وترفع عقيرتها ضد ثقافة العنف والارهاب. وقد حظيت السيدة وفاء عبد الرزاق بمنصب سفيرة السلام بعد ان رشحها لذلك نخبة من الادباء والمثقفين، غير ان ظروف بلدها الاستثنائية، حالت دون تحقق هذه المهمة الانسانية. لكن ذلك لم يثنها من مواصلة طريق السلام، وقد تجلى جهدها عبر ما تنشره من صفحات ادبية مرموقة.

ولم نقل ذلك تبجيلا بها، وإن كانت تستحق التبجيل بجدارة، فالشهادات الحية التي كتبت حولها، وشهادات التقدير والجوائز التي ملأت صفحات ألبوم الصور الذي رافق الملف، كلها تؤكد ما نقول.

 

وسوف تتولى توزيع الكتاب دار العارف  للمطبوعات- بيروت - لبنان.

TLF: 009611 452077

وفي العراق من خلال مكتبها في  النجف الأشرف

دار العارف الميدان، خلف عمارة البلدية،

Tel: 00964 33 370636

+ 964780 132 7828

www.alaref.net

arefli@hotmail.com

 

 مؤسسة المثقف العربي

28 / 4 / 2011

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

.2011-04-28 12:33:41.