 أقلام ثقافية

جمال المرأة ماذا يعني؟

عقيل العبودربما من اكثر المبيعات انتشارا وترويجا بالنّسبة للمرأة هي أدوات المكياج، ومواد التجميل، كالأصباغ،  والرموش، والعطور، والكريمات الخاصة بالبشرة وما شابه.

يضاف اليها يافظات الإعلام التجاري المتعلقة بقصات الشعر  والملحقات التي ترتبط بشفط اي تخليص الجسم من السمنة والشحوم الزائدة والتي تحتاج الى عمليات أشبه بالكبرى وفي مستشفيات خاصة.

وكل ذلك بغية إظهار المحاسن التي تتناسب ومقاييس النظر الى جمال وأنوثة المرأة، هذا الكائن الرقيق. وهذا الموضوع طبعا يحتاج الى تخصيص مالي يفي بالتكاليف المفروضة خلال ما يسمى بعمليات التجميل والتي اتخذت مسارات متعددة من ضمنها تغيير الأسنان والقوالب الخاصة بالفكين.

والأمر بالطبع يَصْب في تحسين الشكل الخارجي فقط، ما يضفي انطباعا عن حسن المظهر حيث الشعر الجميل، والعيون الجذابة بألوانها ورموشها، والبشرة الناعمة.

ولكن وبإعتبار ان المرأة تبحث عن طريقة تعبر فيها عن رقتها ومظهرها الحسن وروعتها، تم تناسي أوإهمال الوجه الثاني للجمال،  والذي يعد اكثر اشراقا واهم منفعة من الوجه الاول أي الشكل.

 وهو قضية ال inside expression؛ التعبير الدّاخلي، المعنى الذي يظهر حقيقة المرأة  وبحسب الفئة العُمرية، حيث من الملاحظ عدم الاكتراث لمراعاة الصوت، والتصرُّف، ولياقة الذوق، واللباقة في الكلام والثقافة والتعامل وفقا لآلية التصنيف السايكولوجي للمجتمع ما يحقق اللياقة السلوكية، حيث التصرف  مع الزوج غيره مع الأب، والابن، والجار، والصديق، بما يتناسب والحالة الاجتماعية للموضوع. وهذه من الأمور التي للأسف يصعب الإرتقاء اليها لدى الكثير، رغم انها من المكونات الاساسية لجمال المرأة، سيما ونحن في عصر يتاح فيه للجميع فهم هذه الحقيقة وبأرقى المظاهر.

 

عقيل العبود

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4568 المصادف: 2019-03-09 01:26:01