أقلام حرة

النائب فريد البياضي يطالب برحيل حكومة مدبولي الفاشلة!

في الجلسة العامة لمجلس النواب المصري. وأثناء مناقشة قانون إقرار العلاوات الخاصة تحدث النائب/ الدكتور فريدي البياضي، نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي، قال ؛- كنت أتمنى أن أقف أمام الحكومة اليوم واشكرها، ولكن العلاوة قبل أن تصل إلى جيب الموظف وأصحاب المعاشات، احترقت بجنون ارتفاع الأسعار، واستشهد كمْ معاش المواطن أصبح الآن؛ أصبح لا يشتري ثمن 5/ دجاجات فقط... !!

صرخة أطلقها النائب من تحت قبة البرلمان المصري في وجه الحكومة الذي طالبها بالرحيل فورا؛- وقال: كان نفسي أشكر الحكومة على الإنجاز بعلاوة غير مسبوقة؛ لكن للأسف إن العلاوات التي اقترحتها الحكومة حرقتها بالفعل نيران الأسعار الرهيبة، ثم تساءل النائب..؟!

ماذا تفعل الحكومة في القطاع الأكبر من الموظفين وهم موظفو القطاع الخاص...؟!

ماذا عن الطبقة العريضة من المجتمع وهم بلا عمل أو العاملة غير منتظمة باليومية...؟!!

لقد أصبحوا تحت خط الفقر... وما أكثرهم..!!

وماذا عن القطاع المطحون من أصحاب المعاشات حيث يقدر عددهم بحوالي (11 مليون نسمة)هل يعقل أن يكون الحد الأدنى للأجور بعد الزيادة/ 3500 \جنيه مصري أي ما يعادل الآن 100/ دولار أمريكي في الشهر__\ بينما الحد الأدنى للمعاش 1250 جنيها/ قيمة شراء 5/ دجاجات....!!

وأكمل النائب قائلا؛ الحكومة بتفاخر إن المستفيدين من معاش "تكافل وكرامة" ارتفع إلى حوالي" مليون أسرة" هذا العام... واستغرب هل هذا إنجاز في نظر الحكومة، واتهم الحكومة بزيادة أعداد الفقراء وقال بسخرية باللهجة العامية "دا ناتو فقرنوا الناس أكثر" ثم أضاف النائب: الحكومة تخرج طبعا بمبررات الحكومة ليس لها ذنب. أزمة عالمية ونحن جزء من العالم...؟!

واتهم الحكومة أن الفشل في الاستعداد للأزمة هي معدلات التضخم غير مسبوقة في تاريخ مصر... ؟!

وقال:- الحكومة هاتسألني أجيب منين الزيادات...؟!

هاسالهم هاتجيب منين ال/ 150 مليارا / اللي ها نقرهم اليوم... هيكون ردي من جيب المواطن طبعا......؟!

ولا هاتطبع فلوس وتزود التضخم...؟!

وختم النائب/ البياضي كلمته قائلا: أفضل إنجازا يقدمه الدكتور/ مصطفى مدبولي رئيس الحكومة للشعب المصري هو أن يقدم استقالة حكومته ويرحل فورا وكفاية فشل...!!!!

***

"محمد سعد عبد اللطيف" كاتب مصري وباحث في علم الجغرافيا السياسية

 

في المثقف اليوم