 تقارير وتحقيقات

اليوم العراقي في مانشستر يوم للمحبة والفرح

318 محسن الذهبياحتفلت الجالية العراقية في مدينة مانشستر البريطانية باليوم العراقي، حيث أقام التجمع العراقي في المملكة المتحدة بكرنفال احتفالي جمع أبناء الجالية العراقية شمل العديد من الفقرات الثقافية والفنية والاجتماعية من أبداعات ابناء الجالية .

في بدا الاحتفال وقف الجميع دقيقة صمت وقراءة صورة الفاتحة على اروح شهداء الوطن بعد عزف السلام الجمهوري العراقي، ثم القى ممثل التجمع العراقي كلمة الترحيب شرح من خلالها هدف الاحتفال والربط بين الوطن وابناءه المغتربين . وبعدها القى الدكتور أحسان علاوي القنصل العام لقنصلية جمهورية العراق في مانشستر كلمة رحب بها بكل جهد عراقي ابداعي يجمع العراقيين على اختلاف مشاربهم ونوه قلوبنا قبل ابوبنا مفتوحه لكل العراقيين وداعمة لاي نشاط عراقي يربط الجالية بالوطن وأن اي مشكلة يعاني منها في أبناءنا في المهجر هي مشكلتنا جميعا. والقى الشاعر محسن الذهبي قصيدة بعنوان (أمي وطن).

319 محسن الذهبي

ثم أنقل الحضور لافتتاح معارض فنية للرسم والتصوير حيث اقام الفنان المصور محمد قلنجي معرض صور(من ذاكرة العراق) فيما عرض المصور البصري جمال فؤاد جميل معرض (مانشستر في عيون عراقية) وثم افتتاح المعرض الشخصي التشكيلي الثاني للناقد والفنان التشكيلي ( محسن الذهبي) بعنوان (أنا العراق) قدم من خلاله لوحات تجسد هموم عراقية ..

وعرضت كذلك بعض الاعمال التشكيلة لمجموعة من الفنانيين العراقيين من الرواد نذكر منهم الاستاذ عبد الجبار سلمان ولوحتين للدكتور حسام عبد المحسن ومساهمات للدكتور فاخر محمد والفنان فاروق حسن وللحروفي الفنان محمد جاسم والفنانه منى مرعي والفنان تحسين نعمة والفنان عماد الطائي والفنان أمين شاتي والفنان دلشاد كوستاني .

ثم انقل الحضورللاستمتاع بما قدمة المساهمين والرعاة لهذ الحفل كالمدراس العراقية وبعض ابناء الجالية من الماكولات والفنون التزينية والاكسورات على انغام موسيقى الفنان (سرمد علي الودي)

وفعاليات اخرى ممتعة للصغار والكبار.

وقبل نهاية الحفل كرم (التجمع العراقي في المملكة المتحدة ) بعض من أبناء الجالية ممن ساهم في احياء الحفل بشهادات شكر وتقدير، كذلك كرم مجموعة من الطلاب المتفوقين في المراحل الثانوية وتمنى لهم النجاح في حياتهم القادمة لخدمة الوطن وقدم لهم هدايا رمزية .

 

محسن الذهبي - مانشستر

 

 

المشاركون في هذه المحادثة

تعليقات (1)

This comment was minimized by the moderator on the site

هناك أغلاط املائية كارثية بالأضافة الى اغلاط في أبسط قواعد اللغة العربية..يرجى من الناشر او الكاتب التحقق من المقال قبل النشر

Zina AL-Alousi
لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4388 المصادف: 2018-09-10 02:55:02