 أوركسترا

أوركسترا: هل سمعت بالطفل كريستوفر فون هاسل؟

369-sara2أحياناً من الأطفال من يستمرون في اذهالنا بذكائهم وعبقريتهم وإن كان مايفعلونه طبيعياً ولكننا نجد كل افعالهم رائعة وتفوق الطبيعة ومنهم كريستوفر فون هاسل..!

فكريستوفر طفل في الخامسة من العمر يعيشُ في مدينةِ سان دييغو التابعة لولاية كاليفورنيا قد أحرج شركة مايكروسوفت بإكتشافه ثغرة أمنية في جهاز الألعاب الخاص بشركة مايكروسوفت (إكس بوكس).

 

ويلخص كريستوفر اكتشافهُ لتلك الثغرة الأمنية بعدما تمكن من اختراق حساب والده في خدمة إكس بوكس لايف دون أن يكون لديهِ كلمة المرور الخاصة بوالده، وبإدخاله كلمة مرور خاطئة مرات عدة قاده ذلك الى شاشة التحقق من هوية المستخدم ومنها تمكن من دخول النظام! مادعا والدهُ روبرت دايفيس الذي يعمل كباحث في الأمن المعلوماتي بإرسال تفاصيل الثغرة الى مايكروسوفت.

 369-sara

هذا وقدمت شركة مايكروسوفت، كما ذكرت سي ان ان، شكراً رسمياً لكريستوفر بمنحه أربعة ألعاب إكس بوكس ون مجاناً بقيمة 50 دولار امريكي بالإضافة الى اشتراك لمدة عام كامل في خدمة إكس بوكس لايف، وأضافته كذلك الى قائمة مكتشفي الثغرات الخاصة بالشركة، بعدما ذكرت في بيانٍ خاص بها بأنها تستمع لعملائها على الدوام وتشكرهم للفت انتباهها لأمثال تلكَ الأمور مبينة إنها على حرص دائم على أمن الشركة وقد تم إصلاح الثغرة فور علمهم بها.

 سارة

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 2772 المصادف: 2014-04-08 07:56:55